بدء اجتماعات اللجان الدائمة للبرلمان العربي

القاهرة - أ ش أ:

عقدت اللجان الدائمة للبرلمان العربى اجتماعها اليوم السبت بمقر الجامعة العربية كل على حده، وذلك لمناقشة البنود المدرجة على جدول أعمالها

وإعداد تقارير بشأنها لرفعها إلى الدورة العادية الأولى "المستأنفة" للبرلمان العربى لعام 2011 غدا الأحد بمقر الجامعة العربية.
وقال رئيس البرلمان العربى على سالم الدقباسى إن هذه اللجان هى لجنة الشئون الخارجية والسياسية والأمن القومى ولجنة الشئون الاقتصادية والمالية ولجنة الشئون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان ولجنة الشئون الاجتماعية والثقافية والمرأة والشباب تناقش الموضوعات المدرجة على جداول
أعمالها، والتى سبقها اجتماع لمكتب البرلمان يوم الخميس الماضى.
وصرح الدقباسى بأن الدورة الجديدة غدا ستناقش التهديدات التى يتعرض لها الوطن العربى والعمل على دعم مطالب الشعوب العربية فى الحرية والإصلاح ورفض انتهاكات حقوق الإنسان.
وقال إنه فى إطار مسئولياته للبرلمان العربى طلب إدراجا تحت بند ما يستجد من أعمال، تتضمن تطورات الأوضاع المأساوية فى سوريا وليبيا واليمن.
وأوضح رئيس البرلمان العربى أن من بين
الموضوعات التى سيناقشها البرلمان كذلك ما وصلت إليه الجهود العربية حول استراتيجية الأمن القومى العربى فى ضوء المستجدات الدولية والإقليمية التى تدور من حولنا، واحتلال إيران لجزر الإمارات( طنب الكبرى، طنب الصغرى، أبوموسى)، ومواصلة العمل لحشد الدعم الدولي للاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
وأشار إلى أن من بين هذه الموضوعات أيضا الضغط على الكيان الصهيونى للافراج عن الأسرى الفلسطينيين فى سجون الاحتلال الصهيونى وطرح قضاياهم فى المحافل البرلمانية الدولية والإقليمية وفضح ممارسات الكيان الصهيونى وإثارة قضية اعتقال عضو المجلس التشريعى الفلسطينى مروان البرغوثى وكافة زملائه النواب الأسرى فى سجون الاحتلال الصهيونى فى المحافل الدولية والإقليمية.

أهم الاخبار