رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صور..مظاهرة أمام ماسبيرو لإسقاط الإخوان

الشارع السياسي

الجمعة, 17 مايو 2013 16:13
صور..مظاهرة أمام ماسبيرو لإسقاط الإخوان
كتب- محمود فايد وحسام أبوالمكارم:

تظاهر العشرات من تيار الاستقلال, والقوى الثورية, مساء اليوم الجمعة أمام  مبنى التليفزيون "ماسبيرو" وذلك  فى إطار المشاركة ضمن فعاليات تظاهرات "العودة للميدان لخلع الإخوان" ومطالبة القوات المسلحة بالنزول للشارع وإسقاط حكم الرئيس محمد مرسى.

جاء ذلك بعد أن تظاهروا أمام مبنى دار القضاء العالى  وتراجعوا عن توجههم إلى مبنى وزارة الدفاع بالعباسية خوفا من تطور الأوضاع.

وذلك فى الوقت الذى أكد أحمد الفضالى, منسق عام تيار الاستقلال أنهم فضلوا الذهاب إلى

مبنى ماسبيرو للاحتجاج والتعبير عن غضبهم مما آلت إليه الأوضاع فى الشارع المصرى  وإعلانهم أيضا رفض حكم الإخوان  وإسقاط الرئيس مرسى.

وأضاف الفضالى أنهم لن يتراجعوا عن فكرة دعوة الجيش للنزول للشارع من أجل حماية الشعب المصرى من الاحتلال الإخوانى  خاصة أن الجيش المصرى هو من ساند الثورة المصرية وساعد على نجاحها.

مشيرا إلى أن الوضع أصبح متأزما وعلى الشعب

أن يتحد من أجل إسقاط مرسى وعشيرته.

من جانبه طالب المتظاهرون  أمام مبنى ماسبيرو بحرية الإعلام والصحافة وسط هتافات: "الشعب يريد تطهير الإعلام" و"الشعب يرد حرية الإعلام".

وردد هتافات مؤيدة للقوات المسلحة منها: "الجيش والشعب ..إيد واحدة"، وأيضا هتافات مناهضة للرئيس وجماعته منها "يسقط يسقط حكم المرشد..الشعب يريد إٍسقاط النظام" و"يا مرسى يا إستبن..هنرجعك السجن" و"ثورة ثورة حتى النصر..ثورة فى كل شوارع مصر".

وفى السياق ذاته يشهد محيط مبنى ماسبيرو حالة من السيولة المرورية فى طريق الكورنيش بالإضافة إلى حالة الاستنفار الأمنى  من جانب قوات الأمن لصد أى تطورات للأوضاع والسيطرة عليه بشكل سريع.

 

أهم الاخبار