رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأشعل:عمر الرئيس لا يزيد على الـ60

الزقازيق - أ ش أ:


طالب عبدالله الأشعل المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية بضرورة ألا يزيد عمر الرئيس القادم على 60 عاما (رغم أنه يبلغ 65 عاما)، وعلى ألا يكون الرئيس من أركان النظام السابق الذي قامت عليه ثورة 25 يناير، أو من المؤسسة العسكرية التي لابد أن تكون على الحياد خلال الانتخابات، وأن يجيد اللغة الانجليزية أو الفرنسية على الأقل.
وشدد الأشعل في المؤتمر الجماهيري الذي نظمته جمعية حماية حقوق المواطن بمدينة فاقوس بالشرقية على ضرورة إعادة الأمن ومعالجة هذا الملف على الفور، لأنه من

العار أن يتغول البلطجية ويفرضون نفوذهم على المواطنين .. مشيرا إلى ضرورة وقف رواتب رجال الأمن المتقاعسين عن العمل والاستغناء عنهم، وتعيين خريجي الجامعات بعد تأهيلهم بدلا منهم، لأن ذلك هو العامل الأساسي لتحقيق النمو الاقتصادي الذي ننشده.
وانتقد الأشعل أداء الحكومة الحالية الذي يتسم باللين في معالجة أمور تتطلب الحزم والشدة، خاصة تطهير البلاد من بقايا النظام السابق .. مطالبا بتغييرها وتعيين أخرى قوية قادرة
على وضع وزاراتها على الطريق الصحيح نحو عبور المرحلة الانتقالية وبناء دولة مصرية حديثة.
وأكد أنه سيعمل على وضع حد أدنى وأقصى للدخل من 1000 جنيه إلى 20 ألف جنيه من أقل عامل وحتى رئيس الجمهورية، مع إعادة القوة الشرائية للجنيه المصري، وذلك عن طريق استقلال القرار السياسي المصري.
واستبعد إمكانية أن تتعرض مصر للافلاس اقتصاديا، موضحا أن الثورة قضت على الفساد الذي كان يكلف الدولة 57 مليار دولار سنويا وفقا لمنظمة الشفافية الدولية، وهو ما يعني توفير هذه الأموال لإعادة بناء الوطن والوفاء باحتياجات المواطنين.
ودعا جموع المواطنين مسلمين ومسيحيين للوعي ووأد الفتنة وعدم الانسياق خلف الشائعات التي تؤجج مشاعرهم دون مبرر واقعي.

أهم الاخبار