بالصور

متظاهرو "دار القضاء" يطالبون بنزول الجيش

الشارع السياسي

الجمعة, 17 مايو 2013 15:11
متظاهرو دار القضاء يطالبون بنزول الجيش
كتب- محمود فايد ومحمد مصطفى:

تظاهر العشرات من تيار الاستقلال, والقوى الثورية, عصر اليوم الجمعة أمام دار القضاء العالى, فى إطار المشاركة ضمن فعاليات تظاهرات "العودة للميدان لخلع الإخوان".

طالب المتظاهرون القوات المسلحة  بالعودة للشارع  لحماية مصر من قبضة الإخوان والرئيس محمد مرسى الذى يعمل على تحقيق أهداف جماعته ولم يعمل على تحقيق أهداف الثورة علي حد وصفهم.

ناشد المتظاهرون الجيش بالنزول مرددين هتافات  عديدة مؤيدة له ابرزها: "الجيش والشعب ..إيد واحدة"، وذلك فى الوقت الذى رددوا فيه هتافات مناهضة للرئيس وجماعته منها "يسقط يسقط حكم المرشد...الشعب يريد إٍسقاط النظام" و"يامرسى ياإستبن..هنرجعك السجن" و"ثورة ثورة حتى النصر..ثورة فى كل شوارع مصر".

وفى السياق ذاته أعلن المتظاهرون تضامنهم الكامل مع قضاة مصر ضد الهجمة الشرسة التى تقودها جماعة الإخوان ضدهم فى الفترة الأخيرة ومحاولة مجلس الشورى  تمرير قانون السلطة القضائية الذى من شأنه أن يكون مذبحة للقضاة فى الفترة المقبلة.

يشار إلى أن المسيرة قد شهدت مشادات بين المشاركين  حيث اختلف البعض  فى توجه المسيرة لوزارة الدفاع, فى حين رأى البعض ضرورة توجه المسيرة إلى ميدان التحرير ومشاركة باقى القوى السياسية بالميدان.

أهم الاخبار