رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الوفد يبدأ جهود الاعتراف بكوسوفا

الشارع السياسي

الجمعة, 20 مايو 2011 16:18


زار د.بكر اسماعيل المتحدث الرسمى لحكومة كوسوﭭا لدى الدول الاسلامية أمس الخميس حزب الود والتقى د.على السلمى رئيس حكومة الظل الوفدية.

قدم د.بكر اسماعيل التهنئة باسم حكومة كوسوﭭا بنجاح ثورة 25 يناير المصرية التى وصفها بأنها شعبية 100% مؤكداً أن هذه الثورة اثبتت أن مصر دولة قوية بشبابها واشار المتحدث الرسمى لحكومة كوسوﭭا خلال اللقاء إلى أن ميدان التحرير تحول إلى رمز عظيم للحرية له كل الاحترام و التقدير من كل شعوب العالم .

و اكد ان هناك 75دولة اعترفت بـكوسوﭭا منذ

استقلالها فى 17 فبراير 2008 و كان اول هذه الدول الولايات المتحدة الامريكية و آخرها سلطنة عمان معرباً عن امله فى اعتراف مصر بحكومة كوسوﭭا نظراً لمكانة و اهمية مصر فى العالمين العربى و الاسلامى .

كما طلب من حزب الوفد باعتباره حزب عريق أن يساند هذه القضية وصولاً إلى اعتراف مصر بحكومة كوسوﭭا و معرباً عن تقديره لمساندة جريدة الوفد لقضية شعب كوسوﭭا على مدى سنوات عديدة .

وقال" إن كوسوﭭا دولة برلمانية و يرأس وزراءها هاشم ثاتشى و يرأس البرلمان يعقوب كراسنيتشى كما تم مؤخراً انتخاب عاطفة يحيى أغا "36 سنه " رئيسة لكوسوﭭا .

و من جانبه اكد د. على السلمى أن اجتماع حكومة الظل الوفدية يوم الثلاثاء القادم سيناقش الاعتراف بحكومة كوسوﭭا وانه سوف يتم اصدار بيان فى هذا الشأن كما سيتم عقد لقاء خاص للمتحدث الرسمى لحكومة كوسوﭭا مع لجنة العلاقات الخارجية بحزب الوفد للتحضير لندوة عامة لتعريف الشعب المصرى بجمهورية كوسوﭭا كما سيقوم وزير خارجية حكومة الظل الوفديه بإجراء اتصالات بوزارة الخارجية من اجل اعتراف مصر بحكومة كوسوﭭا وأكد رئيس حكومة الظل الوفدية ضرورة و اهمية اعتراف مصر بحكومة كوسوﭭا.

أهم الاخبار