رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأمن يعتدى على معتصمى "شمال القاهرة للكهرباء"

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلن موظفو شركة شمال القاهرة للكهرباء عن تنظيم إضراب جزئي عن العمل، مطالبين بالإفراج عن المعتقليين من الشركة، بعد قيام الشرطة بإلقاء القبض علي 17 من الموظفين من داخل المبني، وعرضهم على النيابة والتى أخلت سبيل 4 منهم بكفالة 200 جنيه وجددت الحبس 4 أيام لـ13منهم.

وأكد المهندس "وحيد الليثي"، نائب مجلس نقابة شركة الكهرباء لتوزيع الكهرباء، أن الموظفين نظموا تظاهرة سلمية أمام مقر الشركة بمدينة نصر منذ يومين، إلا أن قوات الأمن المركزي حاولت فض الاعتصام بالقوة.
وأضاف الليثي لـ"بوابة الوفد" أن قوات الأمن ضربت المتظاهرين السلميين بالغاز المسيل للدموع والخرطوش بالإضافة إلى إطلاق النيران في الهواء كما أشهر الأمن الأسلحة في وجه المعتصمين، ما أدي إلى وقوع إصابتين بالخرطوش واختناق آخرين.
وأشار إلى أن مطالب موظفى الشركة هي عودة الزيادة 50% علي الراتب التي كانت الغيت بقرار من الإدارة، ثم عادت الإدارة في قرارها مرة

أخرى بعد تقديم شكوي للوزير، وبعد عدة أيام قامت الإدارة بخصم الزيادة من مرتبات الموظفين.
وقال "أحمد عبداللطيف"، مدير إدارة نظم ومعلومات بالشركة، وأحد المخلى سبيلهم من النيابة أن الشرطة اقتحمت مبني الشركة بمدرعة بالرغم من أن وقفتهم كانت سلمية على الرصيف ولم يقوموا بقطع الطريق، إلا أن الشرطة ألقت القبض عشوائيا على 17 من بينهم 3 ليس لهم علاقة بالشركة.
وأضاف عبداللطيف، أن الشرطة سحلت وعذبت الموظفين، بالإضافة إلي ضربهم بسيارة الترحيلات والمباحث، واستطرد قائلا "الشرطة لفقت لنا محاضر واتهمتنا باقتحام قسم الشرطة الملاصق للشركة ومحاولة تهريب مساجين وإتلاف ممتلكات عامة".