رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مندوبية العراق بالجامعة العربية تكرم الجمل

الشارع السياسي

الجمعة, 20 مايو 2011 12:48
القاهرة - أ ش أ:


اقامت ممثلية العراق في جامعة الدول العربية بالقاهرة حفل تكريم لنائب رئيس الوزراء د. يحيى الجمل تثمينا لجهوده الكبير في اثراء المكتبة العربية بالفقه الدستوري ودوره في الوقوف إلى جانب العراق باعتباره عمق عربي كبير، وذلك بحضور الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى. وحضر الحفل نائب الامين العام للجامعة العربية احمد بن حلي وعدد من السفراء العرب في القاهرة ومنهم سفراء قطر والسعودية وفلسطين والمغرب وسلطنة عمان وممثلين عن بقية السفارات العربية.

وفي بداية الحفل ألقى المندوب العراقى د. السفير قيس العزاوي كلمة رحب فيها بحضور امين عام جامعة الدول العربية ونائبه والسفراء العرب.

وأثنى العزاوى على د. الجمل وقال إنه كان ومازال شعلة معرفية نادرة عميقة تدعو إلى الفخر والاعتزاز ليس لمصر إنما لوطننا العربي بأسره وإلى جانب كونه حزمة معرفة دستورية فهو مناضل سياسي شجاع لعب دور سياسيا كبيرا عندما كان وزيرا للدولة لشئون مجلس الوزراء ووزيرا للتنمية

الادارة وعضوا لمجلس الشعب إلى أن تولى منصبه الحالي.

وأكد أن شجاعة الجمل النابغة من خلال توجيه رسالته المعروفة عام 2006 إلى الرئيس المصري السابق حسني مبارك والتي اعلن فيه انه هو العدو رقم واحد من المادة 67 من الدستور المصري.

وقدم الفنان العراقى نصير شمة وفرقته الموسيقى عزفا موسيقيا، بعدها قدم عازفون يمثلون عددا من البلدان العربية موسيقاهم.

من جانبه شكر يحيى الجمل العراق بهذه الاحتفالية والتكريم .. وقال "انا أشعر دائما بانتمائي العربي وبان العروبة حقيقة وهذا التكريم يعطني هذا المعنى لان العراق جزء مني وهو البوابة الشرقية للوطن العربي ومهد الحضارة".

أهم الاخبار