رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مرسي يكلف وزير التخطيط بدراسة سبل تطوير الوزارة

الشارع السياسي

الثلاثاء, 14 مايو 2013 20:56
مرسي يكلف وزير التخطيط بدراسة سبل تطوير الوزارةالرئيس محمد مرسى
كتب محسن سليم :

التقى الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية اليوم، الدكتور عمرو دراج وزير التخطيط والتعاون الدولي بقصر الاتحادية الرئاسي بمصر الجديدة.

وقدم دارج  خلال اللقاء تقريرًا حول مشاركته في الاجتماع الثاني والعشرين لمجلس محافظي البنك الأوروبي لإعادة التعمير والتنمية، ومجالات التعاون المستقبلية بين الطرفين خاصة ما يتعلق بتمويل مشروعات البنية التحتية والصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر.
وقد كلف الرئيس وزير التخطيط والتعاون

الدولي بدراسة سبل تطوير أداء الوزارة بما يتسنى الاستفادة من البنك الأوروبي وغيره من المنظمات الدولية في إعادة بناء الاقتصاد المصري خاصة في مرحلة التحول التي تمر بها مصر.
كما وجه الرئيس لسرعة الانتهاء من إعداد اتفاقية المقر الخاصة بالبنك الأوروبي لإعادة التعمير والتنمية، والتي سيتم بموجبها افتتاح
المقر الإقليمي للبنك في القاهرة بما يسهم في تسهيل عمل البنك في مصر والاستفادة من استثماراته.
من جهة أخرى، أكد الرئيس أهمية إيجاد مناخ جاذب للاستثمار والمستثمر في إطار خطة شاملة تحقق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المتكاملة ، مع الاهتمام بآليات التنفيذ والمتابعة بكل دقة ، والعمل على جذب الاستثمارات المحلية والعربية والأجنبية من خلال استراتيجيات تنموية قادرة على تحقيق الأهداف القصيرة والبعيدة المدى، وضرورة التقييم المستمر للمشروعات الاستثمارية المقدمة، والمتابعة الميدانية للتعرف على الإيجابيات والسلبيات.

أهم الاخبار