عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العربي لإسرائيل: الثورات العربية لن تقبل أساليبكم


حذر الدكتور نبيل العربي وزير الخارجية خلال استقباله اليوم 19 مايو الجاري وفداً يمثل مبادرة السلام الإسرائيلية، الدولة العبرية من أن الثورات العربية لن تقبل بأساليبهم في إضاعة الوقت وفرض الأمر الواقع، وتمني ألا تتراجع إدارة أوباما عن وعدها برؤية دولة فلسطينية مستقبلة في سبتمبر المقبل.

وأكد د. نبيل العربي، في حديثه مع الوفد، على أن إسرائيل ينبغي أن تتعامل بجدية وإيجابية مع التغييرات الكبرى التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، مشدداً على أن الأساليب المعتادة في استهلاك الوقت وفرض الأمر الواقع على الأرض لن تكون ذات جدوى في ضوء تلك المتغيرات.

كما أكد أيضاً أنه قد حان الوقت لإنهاء النزاع العربي ـ الإسرائيلي برمته وبدء مرحلة جديدة يعم فيها السلام العادل والدائم في المنطقة بأسرها. وأشار وزير الخارجية إلى أن مصـر تأمل في أن تواصل الولايات المتحدة قيادة

جهد دولي بارز ومؤثر يهدف إلى إنهاء النزاع على أساس المرجعيات الدولية المستقلة، وأنها تتمنى ألا تتراجع الإدارة الأمريكية عن الالتزام الذي قطعته بأن ترى الدولة الفلسطينية النور في سبتمبر المقبل، مشدداً على أن الشعوب العربية، وفي مقدمتها الشعب الفلسطيني الصامد، لم تعد تتقبل الأفكار المرحلية، أو الحلول المجتزأة أو المقترحات التي لا تهدف سوى إلى إطالة أمد التوصل إلى تحقيق السلام، دون أفق زمني واضح، مضيفاً أن عقد مؤتمر دولي يمثل الإطار الأمثل للتوصل إلى تسوية نهائية عادلة وشاملة تحقق تطلعات شعوب المنطقة للسلام.