رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تدشين مشروع "وفاق" لإنهاء فتنة إمبابة


طرح هاني عزيز أمين عام جمعية محبي مصر السلام مشروع "وفاق" لإنهاء الفتنة الطائفية بــ"إمبابة".

وقال عزيز خلال لقاء منظمات المجتمع المدني صباح اليوم الخميس في حضور د.علي عبد الرحمن محافظ الجيزة: إن المشروع نتاج تعاون مثمر بين جمعية محبي مصر السلام و الصندوق الاجتماعي للتنمية.

واستعرض د. سامح سليمان مستشار جمعية محبي مصر السلام ملامح المشروع وأبعاده المتمثلة في إيجاد ثوابت مشتركة تجمع نسيج الأمة الواحد من خلال مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر توحد باب الرزق وتؤلف القلوب، لافتا إلى وجود ارتباط وثيق بين الفقر والتوتر الطائفي، وفكرة المشروع تستند لتجارب عدد من الدول كالصين وسنغافورة.

وعقب محافظ الجيزة على عبد الرحمن قائلا: "أشعر بالسعادة لأن تكون محافظة الجيزة هي البيت الذي يجمع هذا الحشد من رموز المجتمع المدني، لافتا إلى أن المناخ الحالي يتطلب تكاتف الجميع " .

وقال هاني سيف النصر رئيس الصندوق الاجتماعي للتنمية عن تشجيعه لفكرة مشروع "وفاق"، باعتبار أنه يهدف لـ"إيجاد" فرصة عمل مناسبة لتحسين مستوى المعيشة بدءا بمنطقة إمبابة، مشيرا إلى وجود أكثر من 1000 دراسة بالصندوق تشمل كافة المهن إلى جانب وجود رسم تخطيطي لمنطقة إمبابة وذلك لحصر كافة متطلبات المنطقة.

من جانبه أعرب عمرو خالد الداعية الاسلامى عن سعادته البالغة لدعوته للمشاركة بمشروع

"وفاق" من خلال جمعية صناع الحياة كخطوة وتأكيد للترابط الاجتماعي الوثيق بين المصريين جميعاً، مؤكدا على استعداده للمشاركة الفعالة بمنطقة أمبابة.

وأضاف الشيخ محمد علي إمام مسجد الوحدة بـ"إمبابة" أن تدعيم مفهوم المواطنة يبدأ بــ"المصارحة" وأكد على ضرورة تعويض قتلى ومصابي الحادث الاخير حتى يمحى ما في القلوب من كره وحقد، منوهاً الى ادراكه الشديد لما يكتنف منطقة امبابة من احتقان .

وأشار القمص أبانوب كاهن كنيسة مارمينا -إلى أن السبب الرئيسي وراء الحادث الاخير هو ارتفاع نسبة البطالة بين شباب المنطقة و أعرب أبانوب عن سعادته بفكرة مشروع "وفاق" باعتباره خطوة بالغة الأهمية في علاج مثل هذه الأحداث.

حضر الاجتماع تهاني البرتقالي رئيس جمعية أحباء مصر، و نشوى الهجرسي رئيس جمعية من أجل قلوب مصر ،و عواطف سراج الدين رئيس جمعية حياتي ،وعدد من الشخصيات العامة.