رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رغم علمه المسبق بوجود اسرائليين

"الجزار" يزعم هروبه من أمريكا بسبب الصهاينة

الشارع السياسي

الجمعة, 10 مايو 2013 08:58
الجزار يزعم هروبه من أمريكا بسبب الصهاينةد. حلمى الجزار
كتب - محمود فايد:

كشف د. حلمى الجزار, القيادى الإخوانى, وأمين حزب الحرية والعدالة بالسادس من أكتوبر, عن أسباب هروبه من أمريكا مساء أمس الخميس قبل مشاركته فى  ندوة للحديث عن مصر.

وقال "الجزار" -فى بيان له صباح اليوم الجمعة-: "إن أحد المعاهد الأمريكية قد دعاه لإلقاء محاضرة وعند وصوله إلى الولايات المتحدة تبين له مشاركة مسئولين من الكيان الصهيوني فى هذا المؤتمر، فقرر الاعتذار عن المشاركة حيث إن موقف حزب الحرية والعدالة هو عدم التطبيع مع الكيان الصهيونى". جدير بالذكر

أنه قد تم إرسال نسخة من برنامج المؤتمر للجزار قبل وصوله إلى واشنطن، ويتضح من البرنامج معرفة القيادى الإخوانى مسبقًا بوجود جلسات تناقش الوضع الإسرائيلي في ظل الحكومة الجديدة هناك، وأن هناك مسؤولين رسميين من إسرائيل يشاركون فى تلك الجلسات، مما ينفى ادعاء القيادى الإخوانى خروجه؛ بسبب المشاركة الإسرائيلية كما تردد .

وأضاف "الجزار" أنه قام بسداد تكاليف إقامته وأبدى استعداده لسداد تكاليف السفر للجهة

الداعية بشكل كامل.
وكانت حالة من الدهشة والاستغراب الشديد قد سادت معهد واشنطن لدراسات الشرق الأوسط بعد اكتشاف إدارة المعهد هروب "الجزار" وذلك بعد وصوله إلى واشنطن بدعوة من المعهد، وأقام في فندق "الريتز كارلتون" على نفقة المعهد، وقام فجأة بإنهاء إقامته في الفندق، واختفى مباشرة قبل الندوة .
وأكد مسئولو الفندق أن "الجزار" قد أنهى إقامته، وأخذ حقيبته وترك الفندق، وأكد بعض الحضور أنه يبدو أن "الجزار" قد تلقي الأوامر من مكتب الإرشاد لجماعة الإخوان المسلمين بالخروج؛ لأنهم اكتشفوا فجأة أن هذا المعهد تابع لمنظمة "الايباك" كبرى منظمات اللوبي الإسرائيلي في الولايات المتحدة.

أخبار ذات صلة:
هروب الجزارمن واشنطن باوامر مكتب الارشاد

أهم الاخبار