عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الإخوان" تتهم أبوغازي بإهدار المال العام


شنت جماعة "الإخوان المسلمين" هجوما حادا على وزير الثقافة الدكتور عماد الدين أبو غازي بسبب بعض التصرفات التي تقوم بها الوزارة في الفترة الأخيرة والتي اعتبرتها الجماعة إهدارا للمال العام ومحاولات لطمس هوية مصر الإسلامية.

واعتبر محمود الجمل القيادي بجماعة الإخوان المسلمين في السويس إقدام وزارة الثقافة على تمويل معرض للصور الفوتوغرافية يرعاه المهندس الاستشاري الدكتور ممدوح حمزة ليطوف 16 دولة على نفقة الوزارة، إهدارا للمال العام حيث يمكن لمواطني تلك الدول مشاهدة الصور عبر الانترنت.

وطالب الجمل وزير الثقافة بتوفير تلك النفقات لعلاج مصابي وجرحى الثورة الذين لا يجدون علاجا كافيا ويحتاج بعضهم للعلاج في الخارج.

وقال محمود الجمل، وهو رئيس لجنة شهداء وجرحى ثورة 25 يناير في السويس، في مقال نشر على الموقع الرسمي لجماعة الإخوان المسلمين، إن وزير الثقافة "استدرج تحت نيران المدفعية الإعلامية الثقيلة للوقوع في الفخ بعد أن شاهد بنفسه رأس الذئب الطائر عقب خلاف بين سلفه المهندس محمد الصاوي صاحب ساقية الصاوي ووزير الثقافة السابق والدكتور ممدوح حمزة، الراعي الرئيسي لمعرض الصور الفوتوغرافية".

وأوضح الجمل أنه "عندما رفض الصاوي استغلال شهداء الثورة في عمل دعائي من خلال نفس المعرض، شن حمزة ضده حملة شعواء انتهت بخروجه من الوزارة واستوعب غازي الدرس ورضخ في النهاية لضغوط حمزة رغم أن الحي أبقى من الميت وما ستنفقه وزارة الثقافة على هذا المعرض في أوروبا أولى به أسر الشهداء ومصابي الثورة".

وقال الجمل:" عندما قابلت حمزة مصادفة لأول مرة في حياتي بوسط القاهرة اختبرت الدعايات التى روجها لنفسه حول رعاية مصابي الثورة، وعرضت عليه إرسال بيانات مجموعة من مصابي وجرحى الثورة في بلدي السويس ليتولى بطريقته المساعدة في علاجهم وأبلغت هؤلاء المصابين ليستبشروا خيرا، لكن ساكنا لم يتحرك طوال شهرين كاملين، وكأن الدكتور يتحرك فقط عندما تتواجد كاميرات التليفزيون".