رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"الكهرباء" تُفشل مؤتمر أوائل الخريجين بالأزهر


منع جهاز الأمن بجامعة الأزهر مؤتمراً صحفياً كان من المقرر أن يعقده أوائل الخريجين المعتصمين بقاعة المجلس بالجامعة لكشف وقائع الفساد في تعيين أوائل الجامعة من خلال اختيار أبناء العاملين فقط. قام الأمن بقطع التيار الكهربائي عن المقر الذي سيعقد فيه المؤتمرالذي يطالب  بعرض المشكلة الخاصة بأوائل جامعة الأزهر على الإعلاميين ، كما قام بمنع انضمام مجموعات أخري من أوائل الخريجين من الاعتصام معهم.

وكان العشرات من أوائل الخريجين قد اقتحموا أمس القاعة المخصصة لمجلس جامعة الأزهر، مما أدي إلي إلغاء مجلس الجامعة الذي يعقد كل شهر، ومازال الطلاب معتصمين بمقر المجلس حتي تنفيذ مطالبهم.

وأكد  محمد حامد الفيومي  من خريجي  الأزهر  ـ أصول دين  بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف 2003 على استمرار الاعتصام  حتى الاستجابة لمطالب أوائل

الخريجين،بتعيين أول وثاني الدفعة بدون تفرقة  بين الخريجين .

وأضافت سمية الشاطر  ـ خريجة الدراسات الإسلامية والعربية والأولى على دفعة 2007 أنهم معتصمون منذ ثلاثة أيام  بسيمتنعون عن الطعام والشراب حتى يصدر قرار التعيين بالجامعة.

مضيفة أن الدكتور الطيب  هو أول من ظلمهم ، ثم جاء الدكتور عبد الله الحسيني  رئيس الجامعة الحالي لتتوالى سلسلة الظلم الواقع عليهم  .

 

من ناحية أخرى يطالب  الخريجون  رئيس الوزراء  بصفته  وزيرا لشؤون الأزهر  التدخل الفوري  والعادل ، وأن ينهي  هذه المهزلة  ويرد الحقوق لأصحابها