البدوي: قضية فلسطين أولوية

الشارع السياسي

الأربعاء, 18 مايو 2011 12:13
بوابة الوفد- خاص:


زار د.أحمد مجدلاني وزير العمل الفلسطيني وعضو اللجنه التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، اليوم الأربعاء، مقر حزب الوفد، والتقى د.السيد البدوي رئيس الحزب وعددا من قيادات الحزب. وأكد البدوي أن قضية فلسطين هي قضية مصرية في المقام الأول على مدى تاريخ هذه القضية، وأشار إلى أنه خلال لقاءاته مع المسئولين الأوروبيين والأمريكيين يؤكد على ضرورة حل القضية الفلسطينية وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.
وأشار البدوي، إلى أنه تحدث في هذا الأمر مع رئيس الاتحاد الأوروبى ووزير خارجية اليونان ورئيس البرلمان الأوروبي والسفيرة الأمريكية والسفير الألماني والسفير الدنماركي، وأكد لهم أن معاهدة السلام مع مصر تمر باختبار صعب اذا لم ينفذ الجزء الخاص بإقامة الدولة الفلسطينية.
وأشار إلى أن ثورة 25 يناير هي أكبر داعم لقضية الشعب

الفلسطيني، وأكد اهمية المصالحة الفلسطينية بين فتح وحماس باعتبارها خطوة كانت ضرورية لصالح القضية الفلسطينية.
ومن جانبه أكد د. احمد مجدلاني وزير العمل الفلسطيني أنه حرص على زيارة حزب الوفد نظراً لتاريخ الحزب العريق والعظيم في الحركة الوطنية المصرية، مؤكداً ان الحركات الوطنية العربية تعلمت من حزب الوفد.
وأضاف أن فلسطين تأثرت بالطابع الوطني والديمقراطي لحزب الوفد كمدرسة سياسية في الوعي والفكر السياسي، كما أشاد بدور حزب الوفد في ثورة 25 يناير، مؤكدا ً أن ذلك يتسق مع تاريخ وتراث حزب الوفد.
وأكد أن الثورة فى مصر والثورات العربية كانت من أسباب المصالحة الفلسطينية، مشددا ً على أهمية
دور مصر فى أن يكون لها دور فاعل فى تطبيق هذه المصالحة من خلال آليات محددة.
وشدد على أهمية أن تكون هناك حماية ورعاية عربية لاتفاق المصالحة لأن هناك بعض القوى المحلية والخارجية التى لا تريد النجاح لهذا الاتفاق وأشار إلى أنه تجرى حاليا ً مفاوضات لتشكيل حكومة وطنية فلسطينية من الكفاءات الوطنية المستقلة ( تكنوقراط ).
وأوضح مجدلاني أن الوحدة الوطنية الفلسطينية خطوة مهمة تجاه عملية السلام وكذلك تجاه إقامة الدولة الفلسطينية التى يزداد يومًا بعد يوم الدول التى تساند ضرورة قيامها .
حضر اللقاء من قيادات الوفد د. السيد البدوى رئيس حزب الوفد، د. علي السلمي رئيس حكومة الظل الوفدية، السفير وحيد فوزى وزير الخارجية فى حكومة الظل الوفدية، ومارجريت عازر مساعد رئيس حزب الوفد واللواء سفير نور رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بحزب الوفد .
وحضره من الجانب الفلسطيني د. أحمد مجدلاني وزير العمل وآصف سعيد مدير عام التشغيل في وزارة العمل الفلسطينية.

أهم الاخبار