عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

10% من مشتريات الحكومة لدعم المشروعات الصغيرة

هشام قنديل
هشام قنديل

قررت الحكومة تخصيص نسبة 10% من المُشتريات الحكومية للمُشروعات الصغيرة، ووضع أسس محاسبة ضريبية خاصة للمنشآت الصغيرة، وتفعيل الإعفاءات الضريبية فيما يخص المُجتمع غير الرسمي وذلك بإعفائه من جميع ما يستحق عليه من ضريبة على دخله وضريبة المبيعات.

جاء ذلك خلال استعراض  الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزارء اليوم تقريرًا حول جهود الحكومة في مُكافحة البطالة وتشغيل الشباب في مصر" الذي نظمه الصندوق الاجتماعي للتنمية في ديسمبر من العام الماضي.
وصرح السفير علاء الحديدي المُتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن التقرير طرح العديد من الأُطر لسياسات وبرامج توظيف الشباب وإيجاد حلول لمُشكلة البطالة، حيث قامت وزارة المالية بدعم المشروعات الصغيرة والمتناهية بتقديم الدعم اللازم لأصحاب المشاريع الصغيرة من خلال.
وأوضح المُتحدث الرسمي، أن التقرير شمل جهود وزارة الصناعة والتجارة الخارجية، والتي تمثلت في بدء تنفيذ مشروع قومي للتدريب من أجل

التشغيل، بالاضافة إلى توقيع إتفاقية تعاون بين مجلس التدريب الصناعي والبنك الأهلي المصري لتمويل المشروعات الصغيرة التي يرغب الشباب في إنشائها، وتفعيل دور المجلس الأعلى للموارد البشرية، وإنشاء الهيئة القومية للتعليم الفني والتدريب المهني.
أشار التقرير إلى قيام الوزارة بتقديم معلومات للطلاب عن سوق العمل وكيفية البحث عن فرصة عمل، كما تم عمل عقد تمويل بين الوكالة الألمانية للتعاون الدولي وقطاع التعليم الفني بالوزارة لمشروع تشغيل وتأهيل الشباب بمصر. بالإضافة إلى قيام الوزارة بتوجيه مشروع تطوير المدارس الزراعية بالتعاون مع المعونة الأمريكية للتدريب والتشغيل في التعليم الزراعي.