رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مرسى يعد بحلول جذرية لمشكلات طلاب مصر

مرسى يعد بحلول جذرية لمشكلات طلاب مصر
كتب - محسن سليم:

استقبل الرئيس  محمد مرسي عصر اليوم - السبت - ممثلي الاتحادات الطلابية وأعضاء اتحاد طلاب مصر بالجامعات بقصر الاتحادية الرئاسي بمصر الجديدة بحضورالدكتور مصطفى مسعد وزير التعليم العالي.

وأكد الرئيس مرسي أن مصر الثورة تنتظر الكثير من أبنائها الطلاب للمساهمة في بناء وإثراء نهضة مصر،  وهو ما يمكن أن يتحقق من خلال الاهتمام بالتميز في التحصيل العلمي، والأخذ بالوسائل العلمية والتكنولوجيا الحديثة، وتبنى المفاهيم التنموية للإصلاح.

واشار الرئيس خلال اللقاء  أن مصر ُتواجه حالياً بالكثير من التحديات إلا أنها قادرة على

التصدي لها بسواعد أبنائها، مشدداً على أن معيار نجاح الأمم ونهضتها هو امتلاك الإرادة الوطنية من خلال العمل الجاد وزيادة الإنتاج .

وأوضح أنه فخور بوجود صناعة وطنية للحاسب اللوحي "إينار"، وأنه حرص على أن يتم توزيع حاسب هدية لكل طالب حضر هذا اللقاء لتحفيز أبنائه الطلاب على الإنتاج والإبداع ، وتطوير الصناعة الوطنية كأساس لنهضة مصر وتقدمها .

وتصدرت مشكلة الطلاب المعتقلين المناقشة خلال اللقاء، وكلف الرئيس مرسي

أحمد البقري نائب رئيس اتحاد طلاب مصر ورئيس اتحاد طلاب جامعة الأزهر بعمل كشف تحصر به أسماء جميع طلاب الجامعات المعتقلين أيًّا كانت توجهاتهم السياسية بوعد؛ لبحث حالتهم والإفراج عنهم.
وتناول اللقاء مناقشةعدة موضوعات رئيسية وهي الكتاب الجامعي والأمن بالجامعات والمدن الجامعية، كما تطرق اللقاء إلى قضية المعاهد الخاصة والعليا والمشكلات التي تواجة الطلاب وطرق مواجهتها.
وأكد الرئيس خلال اللقاء على أن جامعة الأزهر هي أولى أولوياته، وأنه يتابع بشكل شخصي ما يحدث بها وبخاصة المدينة الجامعية وواقعة تسمم الطلاب التي تكررت مرتين في غضون أقل من شهرين.
كما طالب الرئيس من ممثلي الاتحادات الطلابية وأعضاء اتحاد طلاب مصر بأن يعملوا بشكل فعلي لخدمة الطلاب.

 

أهم الاخبار