رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مطالبا بإشراف الجيش على هذا المشروع

عيسى:محيط قناة السويس تحت سيطرة الإرهاب

عيسى:محيط قناة السويس تحت سيطرة الإرهاب
كتب - محمود فايد:

قال د. حسام عيسى, أستاذ القانون الدولى, أن البيئة التشريعة لمشروع تنمية محور قناة السويس هى من البيئات التشريعية المتخلفة, ولا ترتقى إلى مستوى المسؤلية فى إقامة مشروع قومى ذات قيمة كبيرة قائلا:"البيئة التشريعة لمشروع محور قناة السويس بيئة متخلفة ولا ترتقى لمستوى المسؤلية".

وأضاف عيسى فى تعقيب له على محاضرة د.عصام شرف, رئيس مجلس الوزراء فى مؤتمر"تنمية محور قناة السويس .. التحديات والفرص" الذي ينظمه التيار الشعبي المصري, برئاسة حمدين صباحى" المرشح الرئاسى السابق: أن مشروع القانون الخاص بهذه القضية والذى نشر مؤخرا فى وسائل الإعلام  ومن المنتظر أن يقره مجلس الشورى غير

جاد وغير لائق و بالغ الرداءة والضعف و بداية سيئة.
وأِشار عيسى إلى أن القانون لا يتضمن ضرورة  الاعتماد الأساسى على رؤية المؤسسة العسكرية والمخابرات العامة فى هذا المشروع نظرا لحساسية المنطقة وخطورتها على الأمن القومى المصرى مشيرا إلى ضرورة أن تكون المؤسسة العسكرية على علم بكل تحرك فى هذا المشروع.
وانتقد عيسى كلام د.عصام شرف, رئيس مجلس الوزراء الأسبق, فى أن المشروع سيحقق نجاحات قوية وصناعات فائقة مشيرا إلى أن الحديث عن هذه الأمور غير مطابق لأرض الواقع  لأن
الأمن القومى المصرى مازال مخترق  وأيضا ما زالت منطقة سيناء رهينة الإرهاب والعمليات الإرهابية والدولة المصرية ليست مسيطرة عليها بشكل كامل قائلا:"محيط القناه مازال تحت سيطرة الإرهاب".
فى السياق ذاته رأى عيسى أن المشروع غير واضح وغير معلن أهدافه  وانعكاساته على المواطن المصرى،  مشيرا إلى ضرورة الإعلان عن كل تفاصيل المشروع  وإزالة جميع الملابسات حوله وأيضا  تعديل مشروع القانون الذى سيتم على أساسه .
يذكر أن د.عصام شرف, رئيس مجلس الوزراء الأسبق  قد أكد أنه وسط هذا الضباب الذى سينتهى فى القريب العاجل سيكون هناك عالم جديد لمصر ستلعب به دور مهم  من خلال المشاريع التى تقوم بها الدولة فى الأونة الأخيرة وعلى رأسها محور قناة السويس والذى من المنتظر أن يعيد مكانة مصر الدولية وتفعيل العلاقات الدولية على أعلى مستوى.
 

أهم الاخبار