رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لسماع شهود الإثبات..

تأجيل استئناف حسن مصطفى لـ18 مايو

تأجيل استئناف حسن مصطفى لـ18 مايو
الإسكندرية - شيرين طاهر:

قررت محكمة جنح المنشية بالإسكندرية، اليوم السبت، تأجيل قضية استئناف الناشط السياسي حسن مصطفى إلى جلسة 18 مايو الجارى  للاستماع إلى شهود الإثبات.

كان قد صدر حكم بالحبس ضد حسن مصطفى لمدة عامين، بعدما وجهت له النيابة تهمة التعدي على وكيل النيابة أثناء عرض المتهمين في أحداث العنف التي شهدها محيط محكمة الإسكندرية ومديرية الأمن قبل شهرين .
وكانت محكمة جنح الإسكندرية أصدرت في شهر مارس الماضي حكمها بحبس الناشط

السياسي، حسن مصطفى، سنتين مع الشغل في القضية رقم 2132 لسنة 2013 جنح المنشية، والمتهم فيها بالاعتداء على وكيل نيابة المنشية على خلفية الاحتجاجات التى شهدتها الإسكندرية للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين السياسيين، والأطفال  الذين تم اعتقالهم عشوائيا خلال أحداث العنف بمحكمة الإسكندرية ومديرية أمن الإسكندرية بداية العام الجاري.
وفى سياق متصل نظم المئات من النشطاء وأعضاء قوى
السياسية من مختلف محافظات الجمهورية، مظاهرة أمام محكمة جنايات الإسكندرية، للتضامن مع الناشط السياسي حسن مصطفي، وسط غياب قوات الشرطة وتراجع أمن المحكمة، وذلك بالتزامن مع نظر جلسة الاستئناف علي حبسة عامين لاتهامه بالاعتداء على وكيل نيابة في أثناء تحقيقات مع متظاهرين.
وبدأ المتظاهرون فى التوافد على مقر المحكمة على كورنيش الإسكندرية قبل بدء جلسة الاستئناف الثانية لمحاكمة حسن مصطفى، والتي نقلتها مديرية الأمن إلى مجمع محاكم برج العرب، أمنية، وانتقل المحامون المكلفون بالدفاع عن حسن إلى "برج العرب "، فيما قرر النشطاء التظاهر أمام  محكمة المنشية للتضامن معه.
 

أهم الاخبار