رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بلاغ ضد مرسى يتهمه بالتحريض على القضاء

الشارع السياسي

الخميس, 02 مايو 2013 12:51
بلاغ ضد مرسى  يتهمه بالتحريض على القضاء
كتبت – مونيكا عياد:

تقدم عضو بحزب الدستور وأحد اعضاء ائتلاف الثورة  ببلاغ إلى النائب العام المستشار طلعت عبدالله ضد الرئيس محمد مرسى يتهمه بالخيانة العظمى وتنازله عن حق جنود سيناء الشهداء والتفريط فى دمائهم والتحريض على القضاء.

جاء في البلاغ الذي حمل رقم 1010 عرائض النائب العام والمقدم من ياسر فاروق عبدالحفيظ عضو ائتلاف شباب الثورة وحزب الدستور، :"أن مرسى لم يفٍ بوعوده بتقديم قتلة الشهداء المصريين من الجنود البواسل الـ16 الذين استشهدوا على حدود غزة"، كما اتهمه البلاغ بالتدخل في أعمال السلطة

القضائية والتحريض عليه، وذلك من خلال حشد ميليشيات الإخوان لمحاصرة المحكمة الدستورية العليا ومحاصرة المحاكم ودار القضاء العالى ونادى القضاة، بالإضافة إلي قيامه بتعيين نائب عام بالمخالفة للدستور.
أضاف البلاغ أن مرسي لا بد أن يُحاكم مثل الرئيس السابق حسني مبارك، وذلك لتقاعس مرسي عمدًا عن توجيه أوامره لوزارة الداخلية والإخوان عن التوقف عن قتل الشباب والقبض عليهم وتعذيبهم، بالإضافة إلي  قيامه باستيراد قنابل الغاز لضرب
الشعب المصرى بحجة المحافظة على المنشآت، كما ترك الحرية للمحسوبين على نظامه من السلفيين بإرهاب السائحين لضرب السياحة التى تمثل مصدر مهم من مصادر الدخل القومى.
أوضح البلاغ أن مرسي تعمد أن يترك بعض قيادات حزبه وجماعته بالتقليل من القوات المسلحة وقيادتها، وكذلك تركه لمياه النيل عمدًا حتى أصبحت مصر قاب قوسين أو أدنى من الاقتراب من معدلات الفقر المائى ولم يتخذ إجراء دبلوماسى أو قانونى، وكذلك إهماله تنمية سيناء حتى الآن وتركها مرتعًا للجهاديين الذين أفرج عنهم.
طالب "ياسر" في نهاية بلاغه بسرعة التحقيق في الاتهامات الموجهة إلي مرسي من خلال ذلك البلاغ، بنفس السرعة التى تحرك بها البلاغات ضد الإعلاميين والصحفيين والنشطاء.

أهم الاخبار