رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مرسى يفتتح مشروعات للهيئة الهندسية للجيش

الشارع السياسي

الخميس, 02 مايو 2013 07:04
مرسى يفتتح مشروعات للهيئة الهندسية للجيشالرئيس محمد مرسي
كتب - محسن سليم:

يشهد الرئيس محمد مرسي ظهر اليوم الخميس، افتتاح عدد من المشروعات التي نفذتها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لخدمة القطاع المدني برفقة الفريق أول عبد الفتاح السيسي القائد العام ووزير الدفاع الحربي، وعدد من قادة القوات المسلحة والوزراء والمحافظين.

وتأتي المشروعات التي نفذتها الهيئة في إطار جهود لدعم مقومات التنمية الشاملة بالدولة وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، حيث قامت الهيئة بإنشاء وتنفيذ محور الفريق سعد الشاذلي وأعمال توسعة وتطوير طريق "القاهرة – السويس"، وطريق "جوزيف تيتو"، والقوس الجنوبي للطريق الدائري الإقليمي، والتي سيتم افتتاحها، ضمن احتفالات مصر بذكرى تحرير سيناء.
وتتضمن مشروعات الهيئة الهندسية تنفيذ أعمال التوسعة والتطوير طريق"جوزيف تيتو" في المنطقة المحصورة من كوبري الحرفيين حتي الطريق الدائري، بما يساهم بشكل فعال في منع الازدحام المروري من مدينة السلام حتى الكلية الحربية.
وشمل التطوير نقل شبكات المرافق وتوسعة الطريق ليصبح بعرض 25 متر مقسم

لاتجاهين وإنشاء الدورانات وحارات التباطؤ والتسارع وعمل تخطيط سطحي للطريق بطول 8 كم، وإقامة الأسوار والحواجز الخرسانية وأعمدة الإنارة لتحقيق متطلبات الأمان على الطريق.
كما تتضمن المشروعات إنشاء محور الفريق سعد الشاذلي الذي يربط الطريق الدائري بطريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي بطول 5 كم، وبعرض 3 حارات مرورية في كل اتجاه، كما قامت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتنفيذ أعمال التوسعة والتطوير لطريق القاهرة السويس الصحراوي بسواعد رجال الهيئة الهندسية ليصبح 3 حارات مرورية بدلا من حارتين في كل اتجاه في المسافة المحصورة من تقاطعة مع الطريق الدائري، وحتى مدينة بدر بطول 37 كم.
وقد قامت الهيئة الهندسية بتنفيذ العديد من المشروعات الاستراتيجية في جميع ربوع مصر، من بينها إنشاء مطار سوهاج الدولي، وإنشاء استاد
الجيش المصري ببرج العرب وستاد طلائع الجيش، وتطوير الملاعب والساحات الرياضية في العديد من المحافظات.

وكذلك المساهمة في إنشاء أكثر من 1800 مدرسة نموذجية وفقا لأحدث النظم التعليمية، وإقامة المستشفيات والمراكز الطبية المزودة بأحدث الأجهزة والتقنيات العلاجية، وقيام الهيئة ببناء  348 وحدة صحية منتشرة على مستوى الجمهورية، كما قامت بجهود كبيرة في تنمية وتعميرسيناء وتوفير الحياة الكريمة لأبنائها من خلال حفر الآبار ومحطات تحلية المياة وإنشاء المدارس والتجمعات السكانية المتكاملة ورصف الطرق، وتوفير فرص العمل للشباب بمصنع العريش للأسمنت والعديد من المشروعات الصناعية والتنموية المقامة بسيناء.

كما تم إنشاء 1024 منزلا بمنطقة وادي كركر وفقا للطابع الثقافي لأهالي النوبة  وبنظام يفي بمتطلبات العصر من مستشفيات ومساجد منشآت خدمية وترفيهية ورياضية، ومشاركة الهيئة بإمكانياتها في إزالة الألغام وتطهير الأرض من مخلفات الحروب في منطقة الصحراء الغربية  وحفر الآبار للاستفادة من هذه الأراضي في بناء مشروعات تنموية جديدة.
ويضاف إلى سجل إنجازات الهيئة الهندسية إنشاء كوبري المشاه بالجلاء على طريق صلاح سالم، والذي تم تنفيذه في مدة لم تتجاوز 55 يوما لتأمين حركة عبور المشاة على جانبي الطريق في هذه المنطقة الحيوية.
 

أهم الاخبار