رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لليوم الثانى على التوالى..

استمرار اعتصام "ابنى بيتك" أمام مجلس الوزراء

الشارع السياسي

الأربعاء, 01 مايو 2013 13:54
استمرار اعتصام ابنى بيتك أمام مجلس الوزراء
كتب :شيماء عزب و طارق إبراهيم:

بالفيديو....استمر اعتصام سكان مشروع ابني بيتك امام مجلس الوزراء لليوم الثاني على التوالي، وسط استياء شديد من وزارة الاسكان لعدم تنفيذ مطالبهم متهمين وزير الاسكان بعدم ممارسة عملها علي اكمل وجه.

أكد محمود حسين حنفي - دكتور الصيدلي وأحد سكان المشروع -  أنه لا توجد مرافق خدمية بالمنطقة، موجها دعوة لوزير الاسكان ومستشاريه علي الغداء في منزله ليعرف مدي المعاناة التي يعانوها من

عدم وجود "مياه, كهرباء, مدارس".       
وأضاف : "ولا أي بشاير تدل علي وجود حياة في المنطقة"، واصفا تصريحات الوزير بأنها بـ "الوردية"، حيث وعدهم بانهاء الخدمات والمرافق في شهر يوليه القادم, مستنكرًا وعد الوزير بانشاء كل هذه المرافق في "يوم وليلة".
وقال خالد - أحد سكان ابني بيتك - أن حوالي 29 ألف
اسرة  قامت باستلام اراضي المشروع  في عام 2007 حيث أن الحكومة ألزمت الاسر في الانتهاء من بناء المنازل في 18 شهرًا حتي لا تسحب منهم الاراضي ولا ينتفعون بالدعم.
وكانت مطالب سكان مشروع "ابني بيتك" تتمثل في تشكيل لجنة متابعة ذات صلاحيات هدفها الانتهاء من تشييد المرافق، وتوفير الامن من للمستفدين من المشروع, وإنشاء اقسام شرطة تخدمهم، وإلغاء باقي الاقساط المستحقة علي الارض كتعويض، والسماح للأهالي بتعلية المباني دورين رابع وخامس أسوة بالمباني المحيطة، والزام شركة الغاز بتركيب المواسير العمومية.

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=yXLG49vvlvw&feature=youtu.be

أهم الاخبار