رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لبحث ملف التشريعات الصحفية..

مجلس الصحفيين يلتقى رئيس الشورى الأربعاء القادم

الشارع السياسي

الأربعاء, 01 مايو 2013 11:24
مجلس الصحفيين يلتقى رئيس الشورى الأربعاء القادم نقابة الصحفيين
كتب – سهيل وريور:

يلتقى مجلس نقابة الصحفيين، بالدكتور أحمد فهمى، رئيس مجلس الشورى، يوم الأربعاء المقبل، لبحث ملف التشريعات الصحفية وملف الصحف المتعثرة، ووضع الزملاء الصحفيين بها.

وقرر المجلس خلال اجتماعه مساء أمس الثلاثاء، بحث عقد لجنة للمتقدمين لجدول تحت التمرين، فى الفترة ما بين النصف الأخير من يونيو وشهر يوليو، القادمين، لافتًا إلى أن تحديد موعد اللجنة متروك تحديده للجنة القيد التى يترأسها جمال فهمى وكيل أول النقابة.
بالإضافة إلى عقد لجنة لتحويل

دفعة جديدة من الصحفيين تحت التمرين لجداول المشتغلين، ممن مر عليهم عام من خريجى الإعلام أو الصحفيين الذين مر عليهم عامين إلى جداول المشتغلين، فى شـهر مايو الجارى.
كما قرر المجلسس وقف قيد جريدة الدستور، وقرر أيضا مخاطبة المجلس الأعلى للصحافة للاستعلام عن رئيس تحريرها، وذلك بسبب مشكلة الزملاء بها، حتى يتثنى للنقابة أخذ الإجراءات اللازمة لضمان حقوق الصحفيين.
أعلن مجلس النقابة ان هناك مفاوضات أجراها ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، مع أحمد بهجت، مالك جريدة الصباح، حيث أوضح أن بهجت عرض إصدار الجريدة بشكل أسبوعى خلال أسبوعين، مع تعيين الصحفيين الذين مر عليهم عام على عملهم بالجريدة، وأن يكون عدد المعينين مناسبًا لجريدة أسبوعية.
وفيما يخص جريدة التحرير، فإن المجلس قد تلقى خطابًا من مجلس إدارة الجريدة، يؤكد فيه على تعيين 30 صحفيًا خلال شهر يوليو القادم، بعد اجتيازهم اختبارات، بحضور ممثل عن مجلس النقابة، موضحًا أن خطورة البيان لم يتطرق لمشكلة الزملاء النقابيين الذين تم التعنت ضدهم من قبل الجريدة.

أهم الاخبار