رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المراغى يطالب مرسى بحد أدنى 1500 جنيه

الشارع السياسي

الثلاثاء, 30 أبريل 2013 18:57
المراغى يطالب مرسى بحد أدنى 1500 جنيه جبالي المراغي
كتب- محسن سليم وحسام أبو المكارم:

قال جبالي المراغي، رئيس اتحاد عمال مصر، إن تحقيق التنمية الاقتصادية، والمساهمة في زيادة الإنتاج تقع على أكتاف عمال مصر، لكن علينا أولا أن ننهض بالعمال ونحسن ظروفهم ونثقفهم ونحسن من أدائهم للنهوض بالحركة العمالية.

وقال المراغي خلال الاحتفال بعيد العمال اليوم الثلاثاء، إن مصر تواجه صعوبات أثرت على معدلات النمو الاقتصادي، وأثرت على مستوى المعيشة لعمالها لكننا قادرون على عبور الأزمة.
وطالب جبالي بضرورة تطوير تشريعات العمل لتواكب نظم العمل الدولية، وما نصت عليه الاتفاقيات الدولية لمنظمة العمل، وبما يحقق مصلحة أطراف الصناعة الثلاثة وهم الحكومة وأصحاب

العمل والعمال، مشيرا إلى تفعيل الحوار وتوقيع ميثاق شرف بين المنظمات النقابية العمالية لابد أن يكون برعاية الحكومة.
وطالب بضرورة تحديد الحد الأدنى للأجور قائلا: ياريت ياريس ميكنش أقل من 1500 جنيه لأن العيشة صعبة قوي".
ودعا جبالي إلى ضرورة الاهتمام بأصحاب المعاشات وفتح أبواب العمل أمام الشباب والوقوف على توفير آليات العمل لصناعة الغزل والنسيج وإيجاد بديل للطاقة.
وقدم المراغي التهنئة للجيش المصري والقوات المسلحة الذي حمى ثورة 25 يناير، كما وجه التهنئة للأقباط بمناسبة
عيد القيامة المجيد.
وشدد المراغى خلال الحفل، الذى أقيم بمقر قصر القبة الرئاسى على ضرورة مواصلة العمل لتوفير البيئة المناسبة لثقل مهارة العمال، والارتقاء من مستوى كفاءتهم، موضحا أنه على ثقة تامة لمواجهة التحديات والخروج منها أقوى مما كنا عليه.
وطالب بضرورة إجراء انتخابات النقابية العمالية فى موعدها الطبيعى، وتفعيل ميثاق الشرف بين النقابات والحكومة، وحل النزاعات من خلال الحوار الهادئ واحترام القانون، الذى وضع أسس العلاقة بين العامل وصاحب العمل وفتح مجال للشباب فى الصناعات المتوسطة والصغيرة وتوفير احتياجات السوق من المواد الخاصة وحماية السوق المصرى من الإغراق، ولاسيما فى صناعات النسيج والملابس الجاهزة مع التمسك بنسبة الـ50% عمال وفلاحين فى المجالس المحلية المنتخبة والعمل على إعادة تشغيل المصانع المتوقفة .

شاهد الفيديو:
https://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=1O_vhSt8WeA\

 

أهم الاخبار