رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مرسى يرحب بالاستثمارات القطرية بمصر

الشارع السياسي

الثلاثاء, 30 أبريل 2013 18:47
مرسى يرحب بالاستثمارات القطرية بمصر الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية
كتب- محسن سليم:

استقبل السيد الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية اليوم، الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير خارجية دولة قطر.

وتناول اللقاء تطورات العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تنميتها، حيث أشاد السيد الرئيس بوقوف قطر حكومةً وشعباً إلى جانب مصر في تلك المرحلة التي تمر بها عقب ثورة الخامس والعشرين من يناير.
ورحب الرئيس بالاستثمارات القطرية في مصر، وبالعمل على تعزيزها، خاصة في إقامة المشروعات التنموية الكبرى التي تضطلع الحكومة المصرية بتنفيذها في إطار جهودها التي تستهدف النهوض بالاقتصاد الوطني، وفي مقدمتها محور تنمية قناة

السويس.
وأعرب مرسى عن الاهتمام بإتاحة الفرصة أمام الشركات المصرية للاستثمار في السوق القطري، خاصة في قطاع التشييد، ورحب أيضاً بدفع مسار التعاون فى مجالات الطاقة والبترول والغاز الطبيعي.
من ناحية أخرى، أعرب الرئيس عن تقديره لما تلقاه الجالية المصرية الكبيرة في دولة قطر من رعاية طيبة على أعلى المستويات، مشيدا بدور أبناء الجالية المصرية في إرساء دعائم النهضة والمدنية اللتين تشهدهما قطـر.
وقد تطرقت المحادثات إلى الأزمة السورية، حيث أكد السيد الرئيس ورئيس
مجلس الوزراء القطري اتفاق البلدين على خطورة استمرار سقوط عشرات الآلاف من الضحايا، مما يُنذر بتفكك الدولة  وأهمية توافق الأطراف الإقليمية والدولية الفاعلة على تحقيق التسوية السلمية للأزمة السورية والدفع في هذا الاتجاه، من أجل إيقاف نزيف الدم السوري، والمحافظة على وحدة الأراضي السورية، ومنع التقسيم الطائفي للدولة.
فى السياق ذاته تناولت المحادثات أيضاً الموقف الراهن لعملية السلام في الشرق الأوسط، حيث أكد  الرئيس ورئيس مجلس وزراء دولة قطر أهمية قيام المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل لتحمل مسؤولياتها وتنفيذ التزاماتها الدولية، وعلى رأسها إيقاف الاستيطان في الأراضي المحتلة ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني، على نحو يسهم في تهيئة الظروف الملائمة للتوصل إلى تسوية عادلة وشاملة تعيد للشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة.

أهم الاخبار