رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شقيق أيمن الظواهري يطعن على حكم إعدامه

تقدم محمد الظواهرى شقيق أيمن الظواهري وعبد العزيز الجمل الصادر فى حقهما حكما بالإعدام بطعن أمام النيابة العسكرية اليوم الاثنين.

وتقدم نزار غراب، محامى الجماعات الإسلامية، بالطعن اليوم أمام النيابة العسكرية أملا فى قبوله وإعادة محاكمة المتهمين مرة أخرى حضوريا وأمام قاضيهم الطبيعى.
كما تقدم "غراب" بطعن آخر على حبس، علاء سرحان، المحكوم عليه غيابيا بـ 7 سنوات بعدما تم ترحيله من سوريا فى قضية "العائدون من ألبانيا" والمودع فى سجن شديد الحراسة والمعروف بسجن "العقرب".
وفى سياق متصل، تظلم 30 سجينا سياسيا من أعضاء الجماعة الإسلامية بسجن العقرب من استمرار حبسهم أمام محكمة القضاء الإداري، اليوم، بعدما تم الإفراج عن زملائهم ممن قضوا نصف وربع وثلاثة أرباع مدة الحكم.
جدير بالذكر، أن سجن العقرب به 80
سجينا سياسيا من أعضاء جماعتى الجهاد الإسلامى والجماعة الإسلامية تمت محاكمتهم عسكريا وغيابيا للبعض على خلفيات مختلفة أشهرها قضايا "العائدون من أفغانستان وألبانيا والسودان"، كما يضم نفس السجن 12 سجينا سياسيا صدر فى حقهم حكما بالإعدام، ولم ينفذ حتى هذه اللحظة من أشهرهم الشيخ محمد الظواهرى، شقيق الدكتور أيمن الظواهرى، الرجل الثاني في تنظيم القاعدة، ومصطفى حمزة، عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية بالخارج، والمتهم فى محاولة اغتيال الرئيس السابق محمد حسنى مبارك بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا.