رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بدء محاكمة متهمى "مجلس الوزراء" والمجمع العلمى"

الشارع السياسي

الثلاثاء, 30 أبريل 2013 13:46
بدء محاكمة متهمى مجلس الوزراء والمجمع العلمىأحداث مجلس الوزراء
كتبت – سامية فاروق ومونيكا عياد

بدأت منذ قليل، محكمة شمال جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة محاكمة  269 متهمًا بينهم 53 حدثاً، و10 فتيات في القضية المعروفة إعلاميًا باسم "أحداث مجلس الوزراء، وحرق مبنى مجلس الشعب والمجمع العلمي المصري".

تعقد الجلسة برئاسة المستشار عبد المنعم عبد الستار وعضوية المستشارين نبيل عبدالعزيز وسامي زين الدين وامانة سر ياسر عبد العاطي ووائل فراج.
فيما تأخرت الجلسة عن ميعاد انعقادها المقرر الساعة العاشرة صباحا وذلك لتأخر حضور

هيئة المحكمة، بدأت الجلسة بإثبات حضور 30 متهًا ومحاميهم.
كانت المحكمة في جلستها الماضية قد كلفت النيابة، بتقديم صورة رسمية من تقرير لجنة تقصى الحقائق بشأن ملابسات القضية، كما طلبت المحكمة من النيابة تقديم إفادة رسمية عما إذا كان القانون رقم 89 لسنة 2012 بشأن العفو الشامل عن جرائم التى تم ارتكابها بعد الثورة يشمل
المتهمين محل الدعوى بكامل أسمائهم من عدمه.
يذكر أن دفاع المتهمين في الجلسة السابقة طلب استدعاء اللواء حمدي بدين قائد الشرطة العسكرية السابق، واللواء محمد زكي قائد الحرس الجمهورى، والرائد محمد الشرقاوي رئيس مباحث قسم السيدة زينب، مجري التحريات في الواقعة.
وقدم المحامي تامر جمعة دفاع المتهم مهند سمير شهادة من مستشفى أحمد ماهر، تفيد بإصابته بطلق خرطوش في الرأس، وأنه يحتاج للراحة، وطلب وقف نظر القضية، وتعليقها بصفة مؤقتة لحين الفصل في التظلمات المقدمة من المتهمين لعدم ذكر أسمائهم بقرار العفو الرئاسي عن المتهمين في قضايا الثورة.

 

أهم الاخبار