رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قبل بدء أولى جلسات محاكمته

تدهور الحالة الصحية لأنس الفقى

الشارع السياسي

الثلاثاء, 30 أبريل 2013 13:44
تدهور الحالة الصحية لأنس الفقى
كتبت ـ سامية فاروق ومونيكا عياد:

حضر "أنس الفقي" وزير الإعلام الأسبق بسيارة إسعاف، إلى محكمة التجمع الخامس لنظر أولي جلسات محاكمته في قضية بث المباريات..

إلا أنه انصرف قبل بدء الجلسة بعدما حرر محضرًا داخل محكمة القاهرة الجديدة أثبت فيه تدهور حالته الصحية وعدم قدرته الصحية علي انتظار بدء الجلسة التي كان من المقرر عقدها في جلسة مسائية برئاسة المستشار نور الدين يوسف فقامت سيارة إسعاف بإعادته إلى مستشفي المنيل الجامعى مرة أخرى قبل انعقاد الجلسة.
كان أنس الفقي، حضر إلي المحكمة في الساعة العاشرة صباحا، وانتظر حتى قرابة الساعة الثانية والنصف

داخل حجز المحكمة مما تسبب فى تدهور حالته الصحية نظرا لمعاناته من مشكلات صحية متراكمة بسبب عيب خلقى فى القلب حيث إن محاكمته تعقد فى جلسة مسائية.
كانت محكمة النقض، قد قضت بإلغاء الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة بإدانة أنس الفقي ومعاقبته بالسجن المشدد لمدة 7 سنوات، وأمرت محكمة النقض بإعادة محاكمته أمام إحدى دوائر محكمة جنايات القاهرة، غير التي أصدرت حكمها بالإدانة ضده في قضية اتهامه بإهدار المال العام والإضرار العمد
بأموال اتحاد الإذاعة والتليفزيون بمبلغ قيمته 12 مليون جنيه.

كانت تحقيقات النيابة العامة قد كشفت النقاب عن قيام الوزير السابق أنس الفقي - بدون مقتضى من القانون - بإعفاء القنوات الفضائية المصرية الخاصة من سداد قيمة إشارة البث المباشر لمباريات كرة القدم للموسم الرياضي 2009 ـ 2010 وبداية الموسم الرياضي 2010 ـ 2011 بالمخالفة لأحكام القانون والتي تقضي بأن تتكون إيرادات اتحاد الإذاعة والتليفزيون من المواد الناتجة من نشاط قطاعاته، وما يؤديه من خدمات.
وأثبتت التحقيقات التي أجرتها نيابة الأموال العامة العليا في شأن تلك الواقعة، أن تصرفات الفقي ترتب عليها خسارة أموال الاتحاد الخاضع لإشرافه وتفويت أرباح محققة له بقيمة هذا الإعفاء البالغ مقداره 12 مليون جنيه، باعتباره من أحد موارده.

أهم الاخبار