رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قضاة من أجل مصر: شرف لنا أن نشطب من الزند !

الشارع السياسي

الثلاثاء, 30 أبريل 2013 12:08
قضاة من أجل مصر:  شرف لنا أن نشطب من الزند ! أحمد الزند
كتب- خالد حسن:

أكد المستشار محمد عبدالحميد، القيادي بحركة "قضاة من أجل مصر" أن المستشار أحمد الزند رئيس نادي القضاة دائما ما يشطب أسماء قضاة من أجل مصر من الجمعيات العمومية التي يعقدها.

جاء ذلك تعليقا على دعوة الزند الأسبوع الماضي لعقد جلسة طارئة لعمومية القضاة لم تتضمن أحدًا من حركة "قضاة من أجل مصر"، وإعلانه أن من تمت دعوتهم للعمومية الطارئة هم من يمثلون الجمعية العمومية الرسمية.

وشدد عبدالحميد  مع الإعلامى محسن عيد ببرنامج أنا المصرى على فضائية "نور الحكمة" أنه

ليس من حق الزند أن يشطبه من عضوية نادي القضاة، لكنه أعرب في الوقت ذاته أن شطبه في ظل رئاسة الزند للنادي وسام على صدره وشرف له ولكل أبناء الحركة، كما نوه إلى أنهم على الرغم من اختلافهم مع المستشار الزند إلا أنهم لم يخرجوا يومًا لتجريحه أونعته بألفاظ غير مقبولة.

وفي تعليقه على تصريحات الزند بأنه يفعل كل هذا دفاعا عن استقلال القضاء، قال

عبدالحميد إن كلمة استقلال القضاء ارتكب من خلالها جرائم كثيرة، مشيرًا إلى أن استقلال القضاء يكفل للمواطن أن يأخذ حقه، حيث أوضح أن منصة القضاء في المحكمة أعلى من الجميع ليس استعلاء على الناس لصالح شخص القاضي ولكن إجلال بأن هذا المكان المرموق هو الذي تعود فيه الحقوق لأصحابها.

وأضاف في سياق متصل أن استقلال القضاء ليس بأن يكون القاضى  مستقلا عن مصر، معتبرًا ما حدث في الجمعية العمومية هو محاولة للحكم الذاتي، مستنكرًا ما قاله الزند بأن عدد من اجتمع فى الجمعية العمومية يقدر بـ11 ألف قاضي، حيث أكد أن الجمعية العمومية لا تدار بالتقدير ولا تجتمع على مخالفة القانون.

أهم الاخبار