رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إحالة مدير مدينة الأزهر الجامعية للمحاكمة

 تسمم طلاب الأزهر
تسمم طلاب الأزهر

قرر المستشار "مصطفى خاطر" المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية، اليوم الثلاثاء، بإحالة 10 متهمين إلى محكمة جنح مدينة نصر ثان، وهم مدير عام مدينة الأزهر الجامعية ومدير المطبخ بالمدينة الجامعية، و 8 طباخين بالمدينة الجامعية، علي خلفية اتهامهم بالتسبب في الواقعة الأولي للتسمم الغذائى الجماعى للمئات من طلاب المدينة الجامعية الأزهرية في بداية شهر إبريل.

  ووجهت النيابة للمتهمين برئاسة المستشار محمد سعد رئيس نيابة الأموال العامة، تهم الإصابة الخطأ للمجني عليهم من طلاب المدينة الجامعية الأزهرية، وعدم مراعاتهم للوائح والقوانين والأنظمة المعمول بها في شأن التعامل مع الأطعمة والأغذية.
بدأت الواقعة فى 18 مارس الماضى بتفتيش دورى للإدارة الصحية على مطبخ المدينة الجامعية، وتبين أن الأغذية الموجودة غير صالحة للاستخدام الآدمى، حيث قام مفتش الصحة بأخذ عينات من الأطعمة، وبتحليلها تبين أنها تحتوى على البكتريا العنقودية.
كما تبين أن الأطعمة كانت جيدة لكنها بعد تداولها من قبل سعيد أحمد رزق رئيس الطباخين، وجمال أحمد عبد الرحمن وعبد المنعم فهمى صالح وخالد سعيد أحمد وحسن جمال الدين "طباخين"، نقل إليها البكتريا العنقودية وتسببت فى فساد الأغذية.
كانت اللجنة الطبية من أطباء وزارة الصحة، قد أجرت التحاليل والفحوص الطبية اللازمة للأطعمة والأغذية، حيث تبين وجود ميكروبات بها عن طريق المتعاملين مباشرة معها بالتداول والطهي، وهو ما أدى إلى ظهور البكتيريا العنقودية الذهبية بالأطعمة.
وقامت اللجنة بإجراء الفحوص على القائمين على عملية تداول وطهي الأطعمة والأغذية لطلاب المدينة الجامعية.