رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

8.5 % زيادة متوقعة باستهلاك الكهرباء خلال الصيف

الشارع السياسي

الاثنين, 29 أبريل 2013 18:09
8.5 % زيادة متوقعة باستهلاك الكهرباء خلال الصيفد. هشام قنديل
كتب ـ ناصر فياض

توقعت الحكومة تساعد استهلاك الكهرباء. في فصل الصيف بنسبة 8.5 % عن العام الماضى، بحث  الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء استعدادت قطاع الكهرباء لتوليد الطاقة الكهربائية خلال فصل الصيف القادم، جاء ذلك خلال اجتماع المجموعة الوزارية الاقتصادية اليوم.

وقدم هشام رامز محافظ البنك المركزى فى الاجتماع تقريرا حول تطور المفاوضات مع صندوق النقد الدولى، ونتائج زيارة الوفد المصرى إلى واشنطن مؤخراً ولقاءاته بالمسئولين فى صندوق النقد الدولى والإدارة الأمريكية.

وناقشت المجموعة الإجراءات التى اتخذتها الحكومة لاحتواء عجز الموازنة خلال اجتماع المجموعة، وبشكل خاص إجراءات مكافحة الفساد وإهدار المال العام، وترشيد الإنفاق، والعمل على زيادة الإيرادات العامة.
كما تم بحث موقف توافر المواد البترولية ونتائج الحملات الأمنية المكثفة للقضاء على تهريب تلك المواد وضمان وصولها إلى مراكز التوزيع الرسمية.
وبحثت المجموعة سياسات الحكومة لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية ودعم القطاع الخاص فى ضوء نتائج زيارة سيادته إلى مشروع

شمال غرب خليج السويس مطلع الأسبوع الجارى، وضرورة الإسراع بتنفيذ المشروعات المدرجة ضمن مشروع تطوير إقليم قناة السويس وتحويله إلى محور لوجيستى عالمى، واستثمار النجاح الذى حققته مجموعة من الشركات الأجنبية فى مصر بما دفعها إلى التوسع فى أعمالها  لجذب المزيد من المستثمرين.
تناولت المجموعة الاستعدادت لتطبيق قانون الثروة المعدنية فور استكمال الإجراءات التشريعية اللازمة لإصداره فى مجلس الشورى والذى يستهدف الحفاظ على ثورة مصر المعدنية وتعظيم الموارد المالية للدولة نتيجة الأنشطة التعدينية.
حضر الاجتماع محافظ البنك المركزى ووزراء البترول والتخطيط والتعاون الدولى والصناعة والتجارة الخارجية والمالية وممثلين عن وزارة الكهرباء.

 

أهم الاخبار