رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

العريان يرفض استقلال"الرقابة الإدارية" عن"الرئاسة"

الشارع السياسي

الاثنين, 29 أبريل 2013 12:57
العريان يرفض استقلالالرقابة الإدارية عنالرئاسةعصام العريان
كتب- ياسر إبراهيم:

رفض الدكتور عصام العريان رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الحرية والعدالة أن تكون هيئة الرقابة الإدارية مستقلة تمامًا عن رئاسة الجمهورية أو مجلس الوزراء كما هو منصوص عليه، بعد أن طالب عدد من النواب بتحقيق الاستقلالية المنصوص عليها في الدستور للجهات الرقابية.

وقال "العريان" إن البنك المركزي جهاز مستقل، ولكن يقوم رئيس الجمهورية بتعيين رئيسه ولا يعني ذلك أنه تابع لرئاسة الجمهورية.
وقال في كلمته أمام اجتماع لجنة الدفاع والأمن

القومى أمس إن هناك تعددا واضحا في أجهزة الرقابة وهو مفيد وليس ضارًا لأنه في العالم أجمع يكون هناك خشية من انفراد جهاز واحد بالرقابة أو احتكار المعلومة والناس عرفت دائما أن تعدد الأجهزة الرقابية التى تحارب الفساد ضروري ولذا تم التفكير في إعداد المفوضية الوطنية لمكافحة الفساد .
وأضاف أن كل الجهات الرقابية لابد أن تصب
لدي المفوضية بمعلوماتها مشيرا إلى أن هناك أجهزة قد تحتكر المعلومة وأمريكا لجأت إلى ذلك بعد أحداث سبتمبر وطالب بعدم توقيف القانون بسبب المفوضية والقضية تحتاج لرؤية واسعة وطالما سوف ندخل على تعديل القانون لابد أن نواجه المشاكل الحقيقية التى نشأت وأدت إلى الثورة .
وقال: أنتم كجهاز رقابة إدارية يوظف أكفأ العناصر ولديه سلطات واسعة وتراقبوا ولا أعرف لديكم سجن أم لا . وإذا قلنا سنوزع الجهد مع بقية الهيئات سوف تأخذون 70% وسيكون العبء كله عليكم، وطالب الهيئة بتشكيل لجنة مصغرة للوصول إلى عمق الفساد .

أهم الاخبار