رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الانتخابات الرئاسية المبكرة لا تعنى الخروج عن الشرعية

الشارع السياسي

الأحد, 28 أبريل 2013 19:20
الانتخابات الرئاسية المبكرة لا تعنى الخروج عن الشرعية أبو الفتوح
كتب ـ أمير الصراف

قال د. عبد المنعم أبو الفتوح؛ وكيل مؤسسي حزب مصر القوية، إن وصول الرئيس محمد مرسى لم يكن فقط بأصوات جماعة الإخوان المسلمين في إشارة إلى أنه حصل على 4 ملايين صوت وصفهم بأنهم "حلال" خلال انتخابات رئاسة الجمهورية الماضية.

وذكر أبو الفتوح خلال المؤتمر الجماهيري؛ الذي عقد بمدينة نجع حمادي، مساء اليوم الأحد، أنه يرفض مقاطعة الانتخابات البرلمانية لأن ذلك معناه سيطرة فصيل واحد على مؤسسات الدولة وهى رئاسة الجمهورية والمجالس النيابية، لافتا إلى أن حزبه "مصر القوية" سيخوض الانتخابات البرلمانية والمحليات القادمة.

وقال:" يجب أن نشارك حتى لو حصلت المعارضة على 20 % من المقاعد فإنها ستزيد في الانتخابات التي تليها" مفسراً خوض حزبه الانتخابات بحاجة البلد إلى البناء.

واستنكر المرشح الرئاسي السابق ما يتردد عن وجود

حالة انقسام سياسي في البلاد، وأنه يستغل من " دول خارجية" لمنع الاستثمار والسياحة لإسقاط البلاد. نافيا وجود طائفية وعرقية بمصر وأن شعبها مترابط.

وعن الانتخابات الرئاسية المبكرة قال:" الانتخابات المبكرة لا تعنى الخروج عن الشرعية، ولكن ماذا لو عجز الرئيس عن إدارة شئون البلاد؟ داعيا إلى المشاركة السياسية وخروج " حزب الكنبة" ليمارس حقه السياسى والدستوري، وأم الوطن يبنى بالسلطة والمجتمع، وأن الأزمات التي تمر بها مصر من غلاء وبطالة لابد من الخروج منها، لافتا إلى أنه أسس جمعية مصر المحروسة للمشاركة في برامج التنمية.

وأكد " أبو الفتوح"أنه بعيد تماما عن المنطقة الرمادية وأن حزبه مرجعيته إسلامية

عربية ويريد ترسيخ العدالة الاجتماعية لافتا أن 40 % من المصريين تحت خط الفقر . وأنه لم يكن مع أو ضد جبهة الإنقاذ. وانه يرفض الاستقطاب السياسى من أي  فصيل، موضحا أن هناك أخطاء في أداء المعارضة في مصر.

وعن موقفه من الأقباط قال:" موقفنا واضح وحازم من الأقباط، وأن أساس التقدم هو معيار الكفاءة  في الاختيار، وقيادات الأقباط من السياسيين  في القاهرة يعرفون شخصي جيداً وموقفي منهم". وأشار " أبو الفتوح " أنه يرفض تعميم مسمى الفلول على كل أعضاء الحزب الوطني المنحل، وأردف لا يجوز طعن أعضاء الحزب الوطني المنحل في وطنيتهم، وأنا شخصيا أطلق لقب "فلول" على كل من شارك في مناهضة ثورة 25 يناير من النظام السابق. مشدداً على ضرورة العمل على تحسين أحوال المزارعين والاهتمام بقطاعي الصحة والتعليم.

كان د. عبد المنعم أبو الفتوح زار محافظة قنا اليوم، والتقى بطلاب جامعة جنوب الوادي، وعقد مؤتمراً شمال مدينة نجع حمادي مساء، بعد افتتاحه لمقر الحزب بالمدينة. 

 

أهم الاخبار