عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العربى: 2 مليار دولار مساعدات أوروبا لمصر منذ 1996

 أشرف العربي وزير
أشرف العربي وزير التخطيط

أعرب الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والتعاون الدولى عن تطلع الحكومة المصرية للدعم المتواصل الذى يقدمه الاتحاد الأوروبي لمصر بهدف المضى قدما فى تنفيذ خطط التنمية الاقتصادية والأولويات الحكومية بحيث أضحت علاقة مصر بأوروبا بشكل عام وبالاتحاد الأوروبي بشكل خاص ترتكز على أسس صلبة تاريخية وعلاقات متنامية وعميقة قائمة على الشراكة الاستراتيجية.

وأعرب عن تطلع الجانب المصري الى استمرار العلاقات الوثيقة خلال المرحلة المهمة التي تشهدها مصر خاصة فى ضوء ما حققته مصر من إنجاز فى مسيرة التحول الديمقراطى منذ قيام ثورة يناير.
جاء ذلك خلال لقاء الدكتور أشرف العربى والسيد  جايمس موران- رئيس بعثة المفوضية الأوروبية فى القاهرة - بحضور المسئولين عن محفظة التعاون من المفوضية

الأوروبية فى القاهرة حيث بحث معه تطورات مجالات التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبى فى مختلف القطاعات.
أوضح أن قيمة المساعدات التنموية التى حصلت عليها مصر من الاتحاد الأوروبى خلال الفترة من 1996-2013 بلغت حوالى 2.3 مليار يورو.
وأشاد السيد موران بحجم محفظة التعاون التى تضم مشروعات تنموية واجتماعية هامة فى مختلف المجالات مؤكدا حرص المفوضية الأوروبية على أن تلبى البرامج والمشروعات المنفذة مع الإتحاد الأوروبي احتياجات وأولويات الجانب المصرى فى المرحلة الراهنة.