رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. ضباط اللحية يتظاهرون بالاتحادية

الضباط الملتحين أمام
الضباط الملتحين أمام قصر الاتحادية

احتشد العشرات من الضباط الملتحين, ظهر اليوم الأحد، فى محيط قصر الاتحادية, لمطالبة الرئيس "محمد مرسى" بالتدخل لدى وزارة الداخلية من أجل تنفيذ الأحكام الصادرة بحقهم فى عودتهم للعمل فى الوقت الذى تتعسف فيه الوزارة وتقوم بفصلهم من العمل.

وتضامن العشرات من الإسلاميين مع ضباط اللحية حيث تضامن معهم حركة ثوار الإسلاميون, وحزب الراية, وحركة حازمون, وذلك فى الوقت الذى رفع فيه الضباط لافتات مكتوبا عليها: "بعد 14 شهرا وقف عن العمل, ومنع الرواتب, و60 يوما من الاعتصام, وبعد الحصول على أحكام قضائية بالعودة إلى عملنا .. هل سيتدخل الرئيس ليسمع منا ويرفع الظلم" و"نريد حقنا الشرعى والدستورى والقانونى.. فلماذا تمنعونا حقنا.. ولماذا لم يتدخل الرئيس حتى الآن ليسمع منا" و"نريد تطبيق سنة الرسول" و"أين الداخلية من الأحكام القضائية".
وردد الضباط هتافات منها: "يا دكتور مرسى يادكتور مرسى ثور ثور وطبق سنة الرسول" و"الشعب يرد ضباط ملتحين" و"قول يارئيس الداخلية.. للظباط حق عليا، يا رئيس الجمهورية سيب اللحية فى الداخلية" و"اللحية يعني هوية، لحية ضابط دى حرية يا رئيس الجمهورية فين الشرع يا رئيس الجمهورية"، و"يا داخلية اتهدى اتهدى ظلم إخواتنا مش هيعدى".
فى السياق ذاته، استنفرت قوات الأمن المركزى من تواجدها فى محيط القصر الاتحادية بالتوزاى مع التظاهرات حيث انتشرت قوات الأمن على المداخل الرئيسية للقصر فى الوقت الذى تواجدت فيه 4 مدرعات مطاردة شغب, بالإضافة إلى انتشار رجال المباحث فى الطرق المجاورة لرصد أى تطورات فى المنطقة المحيطة بالقصر أثناء تظاهرات الضباط الملتحين بينما قاموا أيضا بوضع الحواجز الحديدية على أبواب القصر كإجراءات أمنية.
ومن الناحية المروية، سارت حركة المواصلات بشكل طبيعى دون أى تأثر وسط سيولة مرورية كاملة بتواجد رجال المرور لتسيير الحركة.
وكان الضباط الملتحون قد أعلنوا عن عزمهم تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر رئاسة الجمهورية اليوم الأحد فى محيط قصر الاتحادية، اعتراضاً على التحقيق معهم بسبب إطلاق لحاهم.
ودعا الضباط، فى بيان رسمى لهم "الأحزاب ذات المرجعية الإسلامية إلى

التضامن معهم، خلال وقتهم اعتراضاً على استمرار التحقيق معهم فى مجالس تأديبية فى وزارة الداخلية بسبب إطلاق لحاهم، مشيرين إلى أن اليوم الأحد سيكون آخر جلسة أمام مجلس التأديب الاستئنافي، والذي يتوقعون فيه عزلهم عن وظائفنا كما أبلغهم بذلك أحد القيادات في الوزارة.
وأضاف الضباط: "ليعلم الجميع أننا منذ ما يقرب من عام ونصف العام نلتزم بكل الطرق القانونية والسلمية، وأن الرئيس محمد مرسي لم يجلس معنا إلى الآن ليسمع منا ويعلم أننا نعمل من أجل الإصلاح، وأننا لا نخلق مشاكل بل نحن دائماً وأبداً جزء من الحل ولسنا جزءاً من المشكلة".
فى السياق ذاته، أكد هاني الشكري، المتحدث الرسمي باسم الضباط والأمناء الملتحين سعيهم لعرض مطالبهم على رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي، بصفته الرئيس الأعلى لهيئة الشرطة.
وأكد "الشكرى" التزامهم بالسلمية منذ ما يقرب من عام ونصف العام -بحسب قوله- واعتراضهم على استمرار التحقيق معهم في مجالس تأديبية بوزارة الداخلية بسبب إطلاق لحاهم مؤكدا أنهم يعملون من أجل الإصلاح، وليس خلق مشاكل .
وكان عشرات الضباط الملتحين قد نظموا عدة وقفات احتجاجية واعتصامات رمزية أمام مبنى وزارة الداخلية، وقصر عابدين أحد القصور الرئاسية، ومجلس الشورى، وميدان التحرير وسط القاهرة، اعتراضاً على استمرار إحالتهم إلى مجالس تأديبية في وزارة الداخلية "لمخالفتهم قواعد المظهر العام لضباط الشرطة".