السناوي: مصر خسرت العربي

الشارع السياسي

الاثنين, 16 مايو 2011 12:09
كتبت - دعاء منصور:


قال الكاتب الصحفي عبد الله السناوي: إن مصر خسرت موقع وزير الخارجية بعد خروج د.نبيل العربى مؤكداً أن العربي كان جديرا بموقع وزير الخارجية من الثمانينات لكن كان يتم استبعاده بسبب مواقفه الجادة والقوية . وأضاف السناوى - فى حواره مع الإعلامية دينا عبد الرحمن فى برنامج صباح دريم – اليوم الاثنين أن العربى استطاع أن يحقق الكثير من الإنجازات خلال شهرين واستطاع من البداية ان يقف فى مواجهة السياسة الإسرائيلية دون الخوف من اي سياسات أخرى وتمت المصالحة الفلسطينية مع وجوده فى الوزارة.
وأكد أن النظام السابق كان يمثل كنزا استراتيجيا للكيان الإسرائيلى وانه كان يتبع المصالح الاستراتيجية والأمريكية فوق اعتبارات الأمن القومى المصرى وهو ما جعل المصالحة تتم فور سقوط هذا النظام ولذلك تمنى ان يستطيع العربى ان يحقق الكثير من الإنجازات فى جامعة الدول العربية ونأمل ان تستطيع مصر اختيار وزير خارجية فى كفاءته.
من جانبه يرى السفير محمد صبيح الأمين المساعد لشئون فلسطين فى الجامعة العربية أن بداية حديث العربى فى أول ظهور له فى الجامعة العربية عن ملاحظته ان

الأمين العام لا يستطيع ان يتخذ العديد من القرارت وان الأمانة العامة للجامعة العربية لا يصدر منها القرارت يؤكد على رجاحة عقله واستيعابه الكامل لما كان يحدث فى الجامعة العربية فى الفترة الأخيرة.
وأوضح أن تفاعل الدول العربية مع ذكرى نكبة فلسطين كان مفاجأة للإسرائليين خاصة بعد مرور 63 سنة على هذه النكبة فتمت الآن المصالحة الفلسطينية بالإضافة إلى تحرك الشباب العربى من كافة العواصم العربية ليذهبوا إلى فلطسين وإصابة الكثير منهم حيث وصل عدد الجرحى إلى 53 مصابا فهذه الرسالة التى يوجهها الشباب بأنهم مازالوا متمسكين بالدفاع عن القضية الفلسطينية تؤكد أن الوضع الإسرائيلى الآن كان على قمة المنحنى فى الفترة الأخيرة والآن هو فى مرحلة الهبوط.

أهم الاخبار