عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير التموين: إجراءات لتذليل عقبات توريد القمح

باسم عودة
باسم عودة

أعلن الدكتور باسم عودة -وزير التموين والتجارة الداخلية- عن اتخاذ الإجراءات لتذليل كافة عقبات التوريد وضمان التخزين الجيد للقمح.

وأكد "عودة" - خلال اجتماع لجنة برامج القمح التموينى اليوم الأحد - على استمرار عمل جميع لجان الفرز خلال موسم التوريد بما فيها فترات الإجازات والأعياد وحتى نهاية موسم توريد القمح المحلى وإحكام الرقابة على حركة التسويق فى جميع المحافظات.
وأشار إلى أن إجمالى أرصدة البلاد من القمح والتعاقدات حاليا يبلغ مليونا و730 ألف طن تكفى حتى أول يوليو المقبل، فضلا عن أن المستهدف توريده من القمح المحلى قدره 5ر4 مليون طن والذى يكفى حتى نهاية العام.
ولفت عودة إلى سرعة فرز كميات القمح المستلمة من المزارعين وسداد ثمن القمح فور التوريد فضلا عن وضع فئات للتسويق والتخزين للقمح المحلى بحساب 10 جنيهات عمولة تسويق لكل شركة على أن يتم حساب

فئة التخزين بواقع 10 جنيهات/ طن عن كل شهر تخزين فى الصوامع و8 جنيهات/ طن شهريا للتخزين فى المخازن والبناكر المميكنة و6 جنيهات لكل طن شهريًا للتخزين فى الشون المجهزة.
وأوضح أنه فى حالة الضرورة القصوى والاحتياج للشون الترابية يتم حساب فئة التخزين بواقع 4 جنيهات شهريا / طن وأوضح وزير التموين أن إجمالى القمح المحلى المفروز المورد للجهات المسوقة بلغ 79 ألفا و258 طنا منذ بداية موسم التوريد حتى نهاية 26 أبريل الجارى، مقارنة بـ 6614 طنا فى الفترة نفسها للعام الماضى بارتفاع بلغت نسبته 1198%.