حجازي: الحوار الوطني ليس دردشة

الشارع السياسي

الاثنين, 16 مايو 2011 11:16
كتبت - رشا حمدي:


أكد د.عبد العزيز حجازي رئيس لجنة الحوار الوطني أن الحوار المقرر البدء فيه يوم 22 مايو المقبل لن يكون "دردشة أو مكلمة" لكنه هناك محاور محددة للحوار خاصة أن غالبية المصريين يحبون الكلام كثيرا و الاستماع قليلا. و أضاف في برنامج "صباحك عندنا" على قناة " المحور" اليوم الاثنين أن الحوار يهدف الي الخروج بتوصيات و مقترحات محددة تساعد الحكومة في اتخاذها للقرارات المختلفة, ووضع

رؤية مستقبلية لما ستكون عليه مصر بعد 5 سنوات, و ستضع اللجنة آليات واضحة لتنفيذ هذه الرؤي.

وأكد أن الحوار يلقي اقبالا كبيرا من قبل جميع القوي السياسية و المجتمعية وانه لن يقتصر علي فئة او قوي معينة لكن سيضم جميع الاتجاهات والاحزاب حتي الاحزاب الجديدة و التي مازالت تحت الإنشاء.

و قال إن قضية الامن ستكون لها الأولوية في الحوار الوطني لأن دون توفير الأمن والأمان لن يكون هناك استقرار وبالتالي لن يكون هناك استثمار او نمو اقتصادي.

و أبدي تخوفه علي الاقتصاد المصري مع استمرار الاعتصامات والاحتجاجات خاصة أن كل البيانات التي تخرج عن وزارة المالية تنذر بانهيار حقيقي للاقتصاد المصري .

و يذكر أن لجنة الحوار الوطني تضم مجموعة كبيرة من الشخصيات الوطنية ذات الثقل مثل المستشارة تهاني الجبالي واللواء سامح سيف اليزل و د.كمال ابو المجد و د.أحمد صادق عاشور و د.ليلي تكلا و غيرهم.

أهم الاخبار