السودان يرحب باختيار العربي أمينًا للجامعة العربية

الشارع السياسي

الاثنين, 16 مايو 2011 11:01
الخرطوم - أ ش أ:


وصف وزير الخارجية السوداني علي كرتي الإجماع العربي على اختيار د. نبيل العربي أمينا عاما لجامعة الدول العربية بإحدى اللحظات التاريخية للأمة العربية، وأكد أن العربي شخصية قانونية ضليعة وسط المؤسسات الدولية. وأضاف كرتي تعقيبا على اختيار العربي أمينا عاما للجامعة العربية خلال اجتماعها أمس الاحد بالقاهرة: "إن تلك اللحظات تحسب للأمين العام السابق للجامعة عمرو موسى بعقد الاجتماع في الموعد المحدد ".

وأضاف الوزير السوداني أنه كانت هناك حالات انقسام حول المرشح المصري الاول مصطفى الفقي، مشيرا إلى أن السودان كان له مواقف ضده، مما دعا دولة قطر لترشيح ممثل لها، لكن وضوح الرؤى

للقيادة المصرية أدى لترشيح العربي وسحب الفقي، وأعرب عن تقديره لدولة قطر التي تنازلت لجمع كلمة العرب بسحب مرشحها .

من جهته، قال وكيل الخارجية السودانية السفير رحمهة الله محمد عثمان لصحيفة "الرائد" اليوم إن السودان لا يمانع من اختيار أمين الجامعة العربية بالتوافق العربي، مؤكدا ترحيب السودان بالدكتور نبيل العربي، وأشاد بالعلاقات المتميزة للعربي مع الخرطوم .

وأضاف رحمة الله: " أن العربي شخصية معروفة وواضحة للسودان إلى جانب أنه شخصية مقتدرة لقيادة دفة أمان الجامعة العربية، مشيرا الى أن السودان شارك عبر مندوبه بالجامعة السفير عبد الرحمن سر الختم فى اجتماع الامس".

أهم الاخبار