رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الإثنين..وقفة احتجاجية لموظفي مجلس الدولة

المستشار غبريال جاد
المستشار غبريال جاد عبدالملاك رئيس مجلس الدولة

أعلن الإداريون والموظفون بمجلس الدولة عن تنظيم وقفة احتجاجية بعد غد الإثنين ، وذلك بسبب تسويف مجلس الدولة لمطالبهم ، والظلم الذى يقع عليهم ، ووقف الترقيات ، ومشروع الرعاية الصحية .

أكد أحد العاملين بالمجلس إن قانون مجلس الدولة ينص على وجود درجات رئيس إدارة مركزية ومدير عام فى حين أنه بالفعل هذه الدرجات موقوفة حتى يتمكن السادة القضاة من السيطرة على ميزانية مجلس الدولة وتعيينات الإداريين ولمنع إطلاع الإداريين على بنود الميزانية السنوية .
وأضاف أن مشروع الرعاية الصحية للقضاة يشمل القاضى وزوجته وأبنائه والوالد والوالدة علاج متكامل مجانى فى أفخم مستشفيات مصر مثل دار الفؤاد ومصر الدولى والسلام الدولى وكليوباترا وغيرها الكثير وكذا يتم صرف بدل علاج ثابت شهريا للسادة القضاة قدره  2000جنيه فى حين الإداريين

علاجهم مقتصر على العضو فقط دون الأسرة أو الأولاد ببعض المستشفيات المتوسطة وبدل علاج شهرى قدره 240 جنيه والمجلس يرفض زيادته مثل وزارة العدل لمبلغ 500 جنيه .
ويشير " أ" موظف بمجلس الدولة إلى أنه كان هناك وعد منذ أكثر من عامين بزيادة الحوافز بمقدار 50 % من الراتب الاساسى وإلى الأن لم ينفذ بحجة أنه لا يوجد ميزانية فى الوقت الذى تزيد فيه مرتبات القضاة سنويا بالآلاف ( لسيت الزيادة السنوية التى ينص عليها القانون ) .