رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"الصحفيين" تطالب بكشف ملابسات مقتل كريم أسعد

الشارع السياسي

الأربعاء, 24 أبريل 2013 16:12
الصحفيين تطالب بكشف ملابسات مقتل كريم أسعد
كتب – سهيل وريور:

طالب محمد عبد القدوس "عضو مجلس نقابة الصحفيين ومقرر لجنة الحريات ومقرر لجنة الدفاع عن المظلومين" الجهات المختصة بسرعة مواصلة التحقيقات في قضية مقتل الدكتور كريم أسعد "طبيب التخدير" في بريطانيا قبل عام ونصف، مشيراً إلى أن تلك القضية تعد من أغرب القضايا التي واجهها المصريون في الخارج.

من جهتها كشفت آمال محمد "والدة الطبيب كريم أسعد المقتول في بريطانيا" أنهم

حصلوا مؤخراً على أمر من محكمة بإنجلترا بإعادة فتح التحقيق في القضية، مشيرة إلى أن الخارجية المصرية سلمتهم وثيقة تفيد بأن الوفاة شبه جنائية، ثم ساعدتهم في السفر لبريطانيا وكان مندوبي السفارة هناك في استقبالهم ورافقتهم خلال فحص الجثة حيث تبين أن الوفاة تمت بالقتل.
وأضافت – خلال المؤتمر الذي نظمته
اللجنة ظهر اليوم الأربعاء بنقابة الصحفيين – أن الدكتور كريم أسعد تم تهديده بالقتل اكثر من مرة قبل وفاته، كاشفة أنه واجه الموت بسبب اهتماماته العلمية كطبيب تخدير وكمدرس في مجلس الإنعاش الأوروبي، حيث قتل داخل المستشفى التي يعمل يها في بريطانيا.
وأوضحت سارة محمد أسعد "شقيقة الطبيب المقتول" أنهم قاموا برفع عدة قضايا ضد كل من البوليس المحلي البريطاني للتقصير في التحقيقات والتلاعب في نتيجة الـ DNA، بالإضافة إلى قضية أخرى ضد المستشفى الجامعي بسبب محاولات اخفاء ملامح الوفاة.

 

أهم الاخبار