رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لجنة النقل والمواصلات تناقش أزمة الأمن فى مترو الأنفاق

الشارع السياسي

الأربعاء, 24 أبريل 2013 13:27
لجنة النقل والمواصلات تناقش أزمة الأمن فى مترو الأنفاقمجلس الشوري
كتب- ياسر ابراهيم:

كشف اللواء وجيه صادق مساعد وزير الداخلية ورئيس إدارة النقل والمواصلات بوزارة الداخلية، أن عدد أفراد الأمن المخصصة لحماية جهاز المترو 1000 فرد فقط، متوزعين علي 3 ورديات مما يجعل حجم الأمن في الوردية الواحدة حوالي 300 فرد أمن موزعين علي 60 محطة مترو، مما يجعل نصيب المحطة 5 أفراد فقط في حين أن هناك محطات يصل عدد أبوابها إلي 20 بابًا، وهذا لا يكفي تماما في ظل الأوضاع الأمنية الحالية.

وأكد أننا نواجه وضع أمني غير مسبوق فقد تم ضبط 10 بنادق آلية بجهاز السكة الحديد، وهو ما يكشف تطور غير مسبوق في وضع الجريمة بعد الثورة.

وحول تفشي ظاهرة الباعة الجائلين

بمحطات المترو، انتقد صادق أجهزة المحليات التي لا تقوم بدورها الاجتماعي بعد الثورة في توفير أسواق بديلة للباعة الجائلين، وقال استغرب ما يحدث من النيابة التى تقوم بالقبض علي الباعة الجائلين بمحاضر رسمية وبوقائع، فنجد أنهم يخرجون قبل أن نرجع إلي أماكن عملنا.
واستغرب صادق آداء النيابة العامة بعد الثورة، وقال إننا قبل الثورة كانت النيابة تقوم بدورها في تلك المحاضر، لكن الآن يتجمع أهالى وأصدقاء من نقوم بالقبض عليهم من الباعة الجائلين أمام النيابة ويتجمهرون فيتم الإفراج عنهم من النيابة العامة.
ونوه صادق إلي أهمية مساندة الشرطة
للتعافي في تطبيق القانون بالمترو، وقال إن جهاز المترو ينقل يوميا من 3 إلي 3.5 مليون راكب، والمترو منذ بدايته كمشروع كان له مرتبط بالأمن، وكان في بداية عمل المترو كان الأمن حازم جدا في تطبيق لوائح المخالفات وكان يتم تغريم من يلقي المخلفات، ولكن الثورة أرجعتنا 10 سنوات للخلف.
ونوه إلي أن التدهور الحالي في جهاز المترو يرجع إلي تدهور الوضع الأمني، وذلك بعد ثورة 25 يناير، وظهرت سلوكيات غريبة عن المصريين، وهناك محاولات حثيثة لعودة الأمن داخل جهاز المترو، منتقدا وسائل الإعلام المصرية التي لا تقوم بدورها في التوعية بأهمية وكيفية الحفاظ علي المرافق العامة،
وقال إنه علي الرغم من تلك الظروف إلا أن جهاز المترو هو أحد الأجهزة التي لم تتوقف نهائيا في تلك الظروف الصعبة التي مرت بها مصر، وذلك بجهود الأمن بالرغم من الظروف التي يمر بها.

أهم الاخبار