حتاتة: يجب مراجعة الاتفاقات مع إسرائيل

الغربية - رفيق ناصف:


اكد الفريق مجدى حتاتة - رئيس اركان الجيش المصري السابق، والمرشح لرئاسة الجمهورية - أن المواطنين متساوون امام القانون فى كافة الحقوق والوجبات، وشدد على اهمية اغتنام الفرصة التى أتاحتها لنا ثورة 25 يناير لبناء مصر من جديد. واشار إلى أنه لابد من اعادة دراسة جميع الاتفاقيات الخاصة بدولة اسرائيل وخاصة اتفاقية الغاز المصرى والتى قد تعود بفائدة قدرها 15مليار دولارعلى خزانة الدولة المصرية والاستفادة منها بإنشاء مشروعات قومية

لتدعيم الاقتصاد.

جاء ذلك خلال المؤتمر الطلابى الذى نظمه طلاب كلية الحقوق بجامعة طنطا، واكد حتاتة خلاله أن طرح مشروعات جديدة للبلاد هى من اهم الأدوات للقضاء على البطالة من خلال تشجيع وجلب الاستثمارالداخلى والخارجى لمصروتطوير كافة منظمات وهيئات الدولة حتى تكون مصر دولة مدنية كبيرة.

كما دعا الى تنمية دور البحث العلمى بالاعتماد على علماء وباحثين مصريين للنهوض بالمؤسسات

الجامعية، واشار إلى أن رفع قيمة الجنيه المصرى تتوقف على رفع كفاءة الانتاج ومختلف مؤسسات ونظم الدولة.

وشدد "حتاتة" على ضرورة وجود اولويات لحل مشكلة الانفلات والفوضى التى يشهدها الشارع المصرى وبشكل متزايد عن اليوم السابق بالاضافة الى مطالبته بحقوق المواطن مشيرا إلى ان حق المواطن داخل وخارج الوطن خط احمر وكرامة الموطن من كرامة الشعب وان دماء واموال المصريين لن تضيع هباءً بالخارج.

واكد على ضرورة دعم استقلال القرار السياسى المصرى من خلال الالتزام بحقوق وقضايا الامة العربية واثار ضرورة الاتجاه على التصدى لكافة المخاطر التى تتعرض لها منطقة الشرق الاوسط.

أهم الاخبار