رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ياسر على: معلومات مجلس الوزراء كيان محايد

الشارع السياسي

الأربعاء, 24 أبريل 2013 10:31
ياسر على: معلومات مجلس الوزراء كيان محايدد. ياسر علي
بوابة الوفد - متابعات:

أعلن ياسر على رئيس مركز معلومات دعم واتخاذ القرار أن المركز اعتبارًا من 20 مايو القادم سيكون جهة مستقلة ومحايدة يخدم كل الوطن ويقدم معلومات لمتخذى القرار الحكومى والقطاع الخاص، حيث يمثل القطاع الخاص ورجال الاعمال نحو 60 % من استثمارات مصر.

أوضح أن المركز يقوم بعمل رؤية لمستقبل مصر من 2013 إلى 2030 لتعيد تلك الرؤية المركز مرة أخرى ليكون داعم لمتخذى القرار، ليس على المستوى الحكومى فقط بل لجميع الشركاء فى عملية التنمية بما يخدم الوطن والمواطن.
أشار إلى أن ظهور تطورات متلاحقة يمر بها المجتمع المصري بعد ثورة

يناير المجيدة في مختلف المجالات السياسية والأمنية والاجتماعية وغيرها، الأمر الذي أثر بشكل كبير في السلوكيات العامة للمجتمع وأدي إلى انتشار ظواهر غريبة لم تكن موجودة من قبل.
أضاف ياسر على أن المركز يقوم بمتابعة العمل فى القطاع الحكومى ومعرفة خطط الحكومة التى ستقوم بتنفيذها ثم القيام بمراقبة تلك الخطط فى مراحلها المختلفة.
لفت إلى وجود 3 تحديات رئيسية تبدو اقتصادية ولكنها أثار اجتماعية تؤثر على عملية التنمية وتتضمن زيادة معدلات البطالة والتى وصلت إلى 7ر12 %
وتتركز فى الذكور أكثر من الإناث ومشكلة الفقر الذى وصل إلى 25 % ويتضمن فقر فى الرعاية الصحية والتعليم والمسكن، واخيرًا ارتفاع نسبة الأمية والتى بلغت 33% طبقا لأخر تعداد 2006.
أوضح أن تلك التحديات هى التى دفعت إلى ظهور أطفال الشوارع والسرقة العنف الحادث فى المجتمع وانتشار الاسلحة وتدنى السلوك العام فضلا عن حدوث تشوش فى بعض القيم خاصة بالتسامح واحترام الآخر والانتماء.
نوه إلى أن المركز يحاول الوصول إلى العوامل التى تساعد فى حل تلك المشكلات وذلك من خلال التعاون مع جميع الجهات فضلا عن قيام وسائل الإعلام بدورها فى خلق بناء مجتمع جديد ومستقر مشيرًا إلى أنه لتحقيق ذلك لابد من التعامل مع كافة التغيرات وإحترام اختلافنا لتعزيز الاطار لاحترام القانون والحقوق والواجبات.

أهم الاخبار