لقاء مصري قطري قبل "معركة الجامعة"

القاهرة - أ ش أ


كشفت مصادر صحفية اليوم الأحد أن اجتماعا تنسيقيا مصريا قطريا سيعقد فى وقت لاحق اليوم الأحد بين د. نبيل العربى وزير الخارجية والشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثانى رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطرى لتبادل وجهات النظر واستعراض كافة الخيارات بشأن موقف البلدين من الترشح لمنصب الأمانة العام لجامعة الدول العربية.
وقال مصدر دبلوماسى عربى: "إن الشيخ حمد بن جاسم سيتوجه فور وصوله إلى القاهرة فى

وقت لاحق اليوم إلى مقر وزارة الخارجية للقاء العربى لمدة نصف ساعة لتنسيق المواقف بشأن ترشيح مصر د. مصطفى الفقى وترشيح قطر للسيد عبدالرحمن العطية لخلافة عمرو موسى فى منصب الأمين العام للجامعة".
وأشار المصدر إلى أن الوزيرين سيتفقان خلال الاجتماع على بلورة سيناريو مشترك قبيل توجههما إلى جامعة الدول العربية لحضور الاجتماع الطارىء لوزراء الخارجية
العرب المقرر عقده فى الساعة الخامسة من مساء اليوم.
وقال إن هناك عدة احتمالات مطروحة فيما يتعلق بالترشح لمنصب الأمين العام للجامعة العربية من بينها انسحاب أحد المرشحين لصالح المرشح الثانى أو تأجيل البت فى اختيار أمين عام جديد لمدة ثلاثة شهور يتم التشاور والتوافق خلالها على مرشح معين مع تولى السفير أحمد بن حلى نائب الأمين العام للجامعة القيام بمهام الأمين العام خلال هذه الفترة.
وأكد المصدر أنه لا خلافات بين مصر وقطر بشأن الترشح للمنصب وأن هناك روحا من الأخوة تسود الجانبين لحسم الموقف لصالح أحد المرشحين.

أهم الاخبار