رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

كمبعوث مشترك للنزاع السوري

العربي: الإبراهمى مستمر فى مهمته

الشارع السياسي

الثلاثاء, 23 أبريل 2013 16:14
العربي: الإبراهمى مستمر فى مهمته
متابعات :

أكد الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي على أن السيد الأخضر الإبراهيمي لايزال حتى الآن يمارس مهمته مبعوث مشترك للأمم المتحدة والجامعة والعربية في سوريا، وأن الجميع يدعم فكرة المهمة المشتركة بين المنظمتين؛ لأنهما تسعيان إلى الهدف نفسه وهو التوصل إلى وقف إطلاق النار والبدء في خطوات الحل السياسي وفقا لوثيقة جنيف.

وأضاف الأمين العام - في بيان صدر عن الأمانة العامة للجامعة العربية اليوم الثلاثاء - أنه اُتفق على استمرار دعم مهمة الإبراهيمي كمبعوث أممي عربي خاص إلى سوريا، مؤكدا أن الجميع يسعون إلى هدف واحد وهو التوصل إلى وقف إطلاق النار والبدء في خطوات الحل السياسي وفقا للبيان الصادر عن مجموعة العمل الدولية في جنيف

في 30 من يونيو من العام الماضي.
ونفى العربي أن تكون مهمة الابراهمي قد تعرضت إلى العرقلة جراء القرارات التي اتخذتها الجامعة العربية مؤخرا، في إشارة إلى قرارات قمة الدوحة، مؤكدا على ضرورة مواصلة الجهود من أجل إطلاق العملية السياسية في سوريا.
وعبر الأمين العام عن قلقله الشديد من أجل تفاقم الأزمة السورية وتأثيرها المتصاعد على المنطقة، ودعا الى وقف تسليح أي من الأطراف السورية. مشيرا إلى أن ذلك سيؤدي إلى مزيد من الدمار، كما عبر عن قلقه بشأن الوضع الإنساني المتدهور في سوريا، حيث إن ثلث السكان يحتاجون إلى مساعدات عاجلة.
وشدد العربي في بيانه على دعوته للمانحين لدعم الامم المتحدة في جهودها الإنسانية، مؤكدا إنه لا بديل عن الحل السياسي لإنهاء الأزمة السورية وهو الأمر الذي يستلزم بالدخول في الحوار مع جميع الأطراف.
وكان الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي قد التقى الليلة الماضية في نيويورك "بان كي مون" الأمين العام للأمم المتحدة بحضور الأخضر الإبراهيمي.
ومن ناحية أخرى، أوضح البيان أن هناك جلسة مباحثات ضمت الشيخ حمد بن جاسم رئيس الوزراء ووزير الخارجية لدولة قطر ممثل رئيس القمة العربية، وكلا من: الأمين العام للأمم المتحدة، والأمين العام للجامعة العربية، حيث أجريت مباحثات مطولة حول مجريات عملية السلام المعطلة في الشرق الأوسط إلى جانب مناقشة قرارات قمة الدوحة بشأن الوضع السوري وخاصة الوضع الانساني ودعو الدول المانحة للوفاء في التزاماتها.
ومن المقرر أن تعقد المجموعة العربية في الأمم المتحدة اجتماعا مع "بان كي مون" ورئيس وزراء قطر والأخضر الإبراهيمي.

 

أهم الاخبار