رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فى قضية الكسب غير المشروع..

النيابة ترفض طعن مبارك على استمرار حبسه

الشارع السياسي

الثلاثاء, 23 أبريل 2013 13:17
النيابة ترفض طعن مبارك على استمرار حبسه
كتبت – مونيكا عياد:

قررت نيابة مصر الجديدة برئاسة المستشار إبراهيم صالح رفض طعن الرئيس السابق حسني مبارك على استمرار حبسه فى قضية الكسب غير المشروع، وذلك لتقديمه استئنافين خلال شهر واحد.

كان المحامي فريد الديب دفاع مبارك قد تقدم بطعن على قرار استمرار حبسه 15 يوماً على ذمة قضية الكسب غير المشروع.
وجاء ذلك بعدما قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار محمد عامر جادو في جلسة سرية، قبول طعن الاستئناف المقدم من النيابة العامة وأمرت

باستمرار حبس الرئيس السابق حسني مبارك على ذمة التحقيقات في قضية اتهامه بالكسب غير المشروع .
واستنكر دفاع مبارك رفض النيابة الطعن واصفًا إياه بأنه إجراء تعسفي ضد مبارك وغير قانوني، قائلا: إنه من حق المحكمة وحدها رفض الطعن وليس النيابة .

وتمثلت أسباب الطعن التي قدمها الديب، بأن المحكمة حينما فصلت فى طعن النيابة العامة على إخلاء سبيل مبارك، لم تفصل فى
الموضوع ولكنها اعتمدت على أن محكمة جنح مستأنف غير مختصة بنظر قرار إخلاء سبيله وهذا أمر يقع علي مسئولية استئناف القاهرة برئاسة المستشار سمير أبو المعاطى التى حددت الدائرة التي تنظر الطعن ولا دخل للمتهم بها.
كان المستشار محمود الحفناوى المتحدث الرسمى باسم النيابة العامة قد انتقل السبت الماضي، وبرفقته قاضى معارضات المستشار رامى عبد الهادى، والمستشار أحمد الشهيدى بمحكمة شمال القاهرة إلي مزرعة سجن طرة لنظر تظلم الرئيس السابق حسنى مبارك على قرار الحبس الصادر ضده من النيابة العامة فى قضايا الاستيلاء على المال العام والتربح, وقررت إخلاء سبيله، فقامت النيابة بالطعن علي القرار.

أهم الاخبار