رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الداخلية ينسق مع الزند لتأمين عمومية القضاة

بوابة الوفد الإلكترونية

أجرى اللواء محمد إبراهيم, وزير الداخلية, اتصالاً هاتفيًا بالمستشار أحمد الزند, رئيس نادى قضاة مصر, من أجل التنسيق معه بشأن تأمين مقر الجمعة العمومية التى دعا إليها الزند غدا "الأربعاء" للرد على الهجمة الشرسة التى تقودها جماعة الإخوان المسلمين ضد قضاة مصر وسعيهم نحو تمرير قانون السلطة القضائية.

وأكد وزير الداخلية للمستشار الزند أن الوزارة على استعداد للقيام بأداء عملها بشكل كامل وتوفير التأمين اللازم للجمعية العمومية, مؤكدا أنه سيوفر القوات اللازمة للتأمين.
جاء ذلك بعد أن ناشد المستشار زكريا شلش, رئيس جنايات الجيزة,  الفريق أول عبد الفتاح السيسى, وزير الدفاع والإنتاج الحربى, بالعمل على حمايتهم من الهجمة الشرسة التى يتعرض لها قضاة مصر من قبل جماعة الإخوان المسلمين، بالإضافة إلى توفير التأمين اللازم لهم أثناء جمعيتهم العمومية المقرر لها

يوم الأربعاء القادم، قائلا: "أناشد الفريق عبد الفتاح السيسى بحماية القضاة من هجوم الإخوان".
وقال شلش: "أناشد المجلس الأعلى للقوات المسلحة والفريق عبد الفتاح السيسى بحماية القضاة من هجوم الإخوان وأيضا تحقيق استقلال القضاء" مشيرا إلى ضرورة أن تشارك القوات المسلحة فى تأمين مقر الجمعية العمومية التى من المنتظر أن تتم يوم الأربعاء القادم.
فى السياق ذاته، دعا عدد من الحركات الإسلامية إلى الاحتشاد غدا الأربعاء فى محيط دار القضاء العالى؛ للتنديد بالقضاة والمطالبة بتطهيره وذلك بالتوازي مع عقد القضاة للجمعية العمومية.