عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجيش ينشئ شبكة طرق حرة تربط المحافظات

بوابة الوفد الإلكترونية

استعرض عقيد أركان حرب محمد أحمد على –المتحدث العسكرى- مشروعات القوات المسلحة التى تساهم بها لإنشاء شبكة من الطرق الحرة لربط محافظات الجمهورية ببعضها ولتحقيق التكامل بينها وبين القاهرة الكبرى واندماجها اقتصاديًا واجتماعيًا، وأيضًا لاختصار المسافة والوقت للقادم من جنوب الوادى والمتجه إلى محافظات شمال الدلتا والقناة والعكس.

بالإضافة إلى تأثيرها على التحركات العسكرية وخطط الفتح الاستراتيجى والنقل وحركة المواصلات .
نفذت إدارة المهندسين العسكريين القوس الجنوبى الشرقى من الطريق الدائرى الإقليمى بطول "64" كم من تقاطعه مع طريق الجيش / التنمية [الصعيد الحر] فى منطقة بوابة حلوان وحتى تقاطعه مع طريق السويس شرق مدينة بدر مرورًا بطريق القطامية / العين السخنة بمنطقة بئر جندالى أعلى نفق على طريق خدمة المحاجر وكوبرى على طريق القاهرة / العين السخنة... وتم تصميم وتنفيذ الطريق بعرض [43] مترا اتجاهين بكل [4] حارة مرورية وطبان مرصوف داخلى وخارجى بسرعة تصميمية تصل إلى [120] كم فى الساعة طبقاً للمواصفات العالمية .
تم إنجاز المشروع فى [18] شهرا بدلاً من [24] شهرا بتوفير 25% من الزمن المخطط من خلال العمل بالأسلوب المتوازى .
قام بتنفيذ الطريق وحدات هندسية متخصصة فى مجال الطرق والإنشاءات والنسف الحذر بإجمالى [600] ضابط وضابط صف وجندى من عناصر إدارة المهندسين العسكريين بالإضافة إلى [21] شركة مدنية متخصصة فى إنشاء الطرق والجسور الترابية بإجمالى [10500] مهندس وفنى عامل.
وبلغ عدد المعدات الهندسية المستخدمة فى المشروع أكثر من [1020] معدة هندسية منها عدد [8] كسارات حجارة - عدد [10] محطات خلط أسفلت مركزية - عدد [6] محطات خلط خرسانة مركزية - بالإضافة إلى أكثر من [1000] معدة هندسية / مركبة .
شاهد الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=JPmf8VLv1A4