رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

يسرد ذكرياته ...

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلى يتغزل فى مصر

الشارع السياسي

الاثنين, 22 أبريل 2013 11:43
المتحدث باسم الجيش الإسرائيلى يتغزل فى مصر
كتبت-ياسمين عبد التواب:

سرد افيخاى ادرعى - المتحدث الرسمى باسم الجيش الدفاع الإسرائيلى- ذكريات خاصة بزيارته إلى مصر منذ 13 عامًا ضمن وفد طلابى مع المتفوقين فى دراسة اللغة العربية إلى القاهرة والاسكندرية.

وتغزل أدرعى - عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" اليوم الاثنين-، فى جمال مصر وشعبها، موضحا أنه قام بزياة قبر الرئيسين جمال عبد الناصر وانور السادات.
ونشر المتحدث الرسمى باسم الجيش الاسرائيلى صورة لهذه الزيارة، موكدا

أن هذه الزياة لن تكون الأخيرة.
وقال ادرعى"في مثل هذا اليوم قبل 13 عاما تشرفت بالمشاركة بوفد طلابي لمدة 10 أيام مع المتفوقين من زملائي في دراسة اللغة العربية إلى مصر وبالتحديد إلى القاهرة والإسكندرية".
وأضاف: "لا يخرج من ذهني جمال مصر وجمال أزقتها الضيقة وطيبة قلب شعبها ونيلها العظيم، وفكرت انذاك كثيرا عن تسميتها المشهورة بأم
الدنيا، أتذكر زيارتي إلى سوق خان الخليل الذي ابهرني بتميزه ومحلاته ومطاعمه الشعبية البسيطة وبمجرد دخولي ودخول زملائي قاموا بالترحيب بنا بالابتسامة الباهظة وبالقول"مصر نورت".
وتابع: "لقد التقيت بمثقفين وبمبدعين وبناس بسطاء وأعجبت بتقديرهم لتاريخ مصر ومكانتها العربية العريقة كما أعجبت بالموسيقى المصرية وخاصة بالمطرب المتألق في ذلك الحين عمر دياب وبالتحديد أغنية قمرين".
قمت بزيارة أماكن متعددة منها قبر الزعيم الراحل محمد أنور السادات في مدينة نصر واماكن تراثية اخرى...لا شك أنها كانت رحلة لا تنسى تمتعت من كل دقيقة ودقيقة وانأ واثق أنها لا تكون الأخيرة".


 

أهم الاخبار