رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الشاطر: لم أعقد صفقات وأؤيد الإفراج عن مبارك

خيرت الشاطر
خيرت الشاطر

نفي خيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين ما يثار عن تدخله في إدارة شئون الدولة، وقال: "ليس لدي صفة لكي أتدخل في أمور الدولة".

وقال في تصريحات بمطار القاهرة الدولي قبل سفره إلى قطر في طريقه إلى ماليزيا لوكالة الأنباء الالمانية "مصر دولة مؤسسات ودولة عريقة ذات حضارة كبيرة، وأنا ليست لدى صفة لكي أتدخل في أمور الدولة، وما يتردد حول ذلك يدخل في نطاق الشائعات التي أتعرض لها وليس لدى وقت للرد عليها"، مضيفا "أسعى إلى ترك الفرصة للشباب وأن تقتصر مسؤولية المناصب القيادية على العناصر الشابة من بين الأربعين والخمسين عاما" .
وعن صحة تأسيسه شركة طيران للقيام برحلات بين مصر وإيران لنقل السياحة الإيرانية، قال لوكالة الانباء الالمانية "للأسف الشديد أنا أعانى من حملة ممنهجة لإطلاق الشائعات، نسبة الكذب فيها 95% .. وكانت هذه الشركة إحدى الشائعات التي انطلقت ضدي".
وقال الشاطر حول ما تردد عن عقده صفقه مع سوزان مبارك قرينة الرئيس السابق حسني مبارك بالإفراج عن زوجها ونجليها مقابل مبالغ مالية، أنه "لم يحدث ذلك، ولكني أؤيده شريطة الاستفتاء الشعبي عليه.. ليس لدي صفة لعقد أي صفقات، وأرى أن من صالح الشعب الحصول على أمواله بأي شكل”.
وأكد الشاطر أن "لن أدخل أية انتخابات رئاسة أو أسعى لتولى أية مناصب قيادية

في الدولة لأنني أكمل عامي الـ 64 هذا العام وأسعى للراحة حتى في أعمالي الخاصة ، وأرى ضرورة أن تقتصر المناصب القيادية على الشباب حيث أن المسؤولية تستلزم استعدادا ذهنيا وبدنيا كبيرا".
وأفاد نائب المرشد "سألتقي عددا من المسئولين والشخصيات الماليزية في محاولة لنقل التجربة الماليزية إلى مصر..وسيزور مهاتير محمد مصر خلال الأيام القادمة للاستفادة من خبراته وتجربة ماليزيا سواء في الاقتصاد وصناعة الإلكترونيات والبرمجيات أو صناعة الزيوت والأثاث والأخشاب".
وأكد أنه "دائما هناك أمل في تحسن الأوضاع الاقتصادية .. وللأسف فإن مصر تعاني من سوء الإدارة الذي حدث طوال 30 عاما حيث قدر بعض الخبراء أن مصر فقدت خلال هذه السنوات مابين تريليون وثلاثة تريليونات دولار وهى ثروة كبيرة إضافة لإهدار بعض المشروعات والأراضي التي تم تقديمها لمستثمرين بأسعار بخسة وهناك محاولات لاسترداد بعض هذه الحقوق من عدد من رجال الأعمال".